facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انتهاء الدوره العادية للمجلس الثامن عشر


المحامي معاذ وليد ابو دلو
09-05-2017 12:35 AM

صدرت الارادة الملكية السامية ، بفض الدورة العادية لمجلس النواب ،وعلى الاغلب سوف تصدر الارادةالملكية السامية بعقد جلسة استثنائية ،للنظر في القوانين المتعلقة بالسلطة القضائية ،هنا يتسال المواطن عبر كل دورة وكل مجلس نواب ما هي انجازات السادة النواب ومجلسهم ،وهل قاموا بالدفاع عن المواطن ، والوطن .

انا اعرف شعور المواطن الاردني خاصة بعد قرارات الحكومة بالتغول على جيبه .

ولكن يجب ان نعي نحن المواطنين ان مجلس النواب والنواب هم نتاج قانون انتخاب قاصر اوصل البعض منهم ممن لا يستحق ،والبعض يصبح نائبا بطرق واعتبارات لا مجال لذكرها في هذا المقال ،ومنهم من وصل قبة البرلمان نتاج المال الاسود القذر للاسف .
ان العيبب بالبعض منا وفي القانون الذي لو انتقدنا المجلس مائة سنة سوف يبقى ينتج مجالس ضعيفة وكل مجلس يأتي اضعف من الذي سبقه ،حيث ان هذا القانون ينتج نائب افرزته عشيرة واحدة او منطقة واحدة ،أو نائب تعامل بالمال الاسود القذر !!

اما وصول الاحزاب والشخصيات الوطنية لن يكون سهل في ظل النظام الانتخابي الحاصل ، لهذا اذا اردنا التقدم بالاصلاح السياسي ، يجب على المواطنين ،والقوى السياسية من احزاب وشخصيات وطنية و،نقابات ان تطالب بتعديل قانون الانتخاب ليكون على قدر من المسؤولية لتمثيل كافة قطاعات الوطن .
نتمنى ان يعاد النظر في قانون الانتخاب وفي تطور الحياة السياسية لدينا

وطني الاردن حبي لك نموت لتحيى بعزك ونصرك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :