facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أنباء عن قمة ثلاثية تجمع عباس نتنياهو ترامب


10-05-2017 11:47 AM

عمون- كشفت مصادر لـ معا ان هناك تحضيرات تتم على ما يبدو لعقد قمة ثلاثية تجمع ترامب وعباس ونتنياهو.

جاء ذلك على اثر ابداء الرئيس محمود عباس استعداده للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدف "صنع السلام"، على أن يعقد الاجتماع برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتانماير في رام الله الثلاثاء، حيث أكد الرئيس لنظيره الالماني انه وخلال اجتماعه مع ترامب في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، اكد استعداد السلطة للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة في هذا الصدد.

ومن المقرر ان يزور الرئيس الامريكي ترامب مدينة رام الله في 23 الجاري بعد زيارته اسرائيل، حيث توقعت المصادر ان يقوم ترامب على اثر هذه الزيارة بمحاولة جمع الطرفين برعايته.

وكانت قد ذكرت صحيفة هآرتس العبرية ان المحادثات التي جرت بين الرئيس عباس ونظيره ترامب قدم خلالها الرئيس وثائق وخرائط لترامب تتعلق بالمفاوضات التي جرت بين عباس ورئيس وزراء اسرائيل الاسبق اولمرت، والتي يظهر فيها أن الجانبين قلصا الى حد كبير الخلافات حول الحدود، حيث أكد الرئيس عباس في لقاء الرئيس الأمريكي أن ما جرى التوصل له مع اولمرت، يعتبر اساس لانطلاق المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية.

كما قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب الى مدينة القدس، ووضع رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في صورة هذا القرار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :