facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الرواد الدولية تنظم معرض التراث الدولي تحت رعاية وزير الثقافة


16-05-2017 03:51 PM

عمون-تحت رعاية معالي الدكتور نبيه شقم وزير الثقافة نظمت مدارس أكاديمية الرواد الدولية معرض التراث الدولي ' international day' بحضور الملحق الثقافي السعودي في عمان، وعدد كبير من أولياء الأمور.
وأبدى مندوب راعي الحفل الشاعر الدكتور حكمت النوايسة خلال تجواله بأجنحة المعرض إعجابه بالمستوى التنظيمي المتميز للمعرض، مؤكدا أهمية إقامة مثل هذه المعارض سنوياً بهدف تعريف أبنائنا الطلبة بالتنوع الحضاري والثقافي في الدول العربية والأجنبية، والإسهام في تعزيز العلاقة بين الجسم الطلابي، وإتاحة الفرصة أمامهم لإقامة حوار حضاري.
وأشار إلى أن هذا المعرض يعكس مدى الرعاية والاهتمام الذي توليه إدارة أكاديمية الرواد لطلبتها ، وتحرص على انخراطهم بالنشاطات اللامنهجية التي تنظمها الأكاديمية، بما يسهم في صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم، والتعريف بالتنوع الثقافي والحضاري لمختلف الدول..
واشتمل المعرض على أجنحة للدول العربية والأجنبية المشاركة بالمعرض تضمنت ملصقات تعريفية وتاريخية، وصور فوتوغرافية للأماكن السياحية والدينية لبلدانهم، وأشهر المأكولات الشعبية، إضافة إلى الأزياء التقليدية والشعبية، والخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات وأنواع العطور والبخور المشهورة لدى بعض الدول العربية، بالاضافة إلى المجسمات للمعالم الحضارية في تلك الدول.
واشتمل المعرض أيضا على فقرات فنية وأغاني فلكلورية قدمها عدد من الطلبة عكست تراثهم الشعبي نالت إعجاب الحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :