facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك: فخور برؤية قدرات أردنية متميزة


16-05-2017 05:46 PM

عمون - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، العالم الأردني البروفيسور عمر ياغي، أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا بيركلي، والحاصل على المرتبة الثانية في قائمة أشهر وأفضل علماء الكيمياء في العالم.

وأعرب جلالة الملك خلال اللقاء عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي يحققها الأردنيون في الخارج، لافتا جلالته إلى أن الأردن يرحب دوما بعودة واحتضان أبنائه من العلماء وأصحاب الكفاءات ليسخروا علمهم وإبداعاتهم في خدمة وطنهم.

وأنعم جلالة الملك على البروفيسور ياغي بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لجهوده الرائدة والمتميزة في مجال الأبحاث العلمية والتعليم والكيمياء.

من جانبه، أشار البروفيسور ياغي خلال اللقاء الذي حضرته سمو الأميرة سمية بنت الحسن، أنه بصدد إطلاق مبادرة للعلوم والتكنولوجيا تحمل اسم جلالة الملك عبدالله الثاني، بهدف تحفيز الشباب الأردنيين على الإبداع والتميز في هذه المجالات.

كما قدم إيجازا عن مشروع مختبر المعادن العضوية الذي ستنفذه جامعة كاليفورنيا بيركلي في الجمعية العلمية الملكية، كمنشأة بحثية لتحفيز الإبداع للشباب والباحثين في الأردن والمنطقة في مجالات الكيمياء والفيزياء والهندسة.

ونشر جلالته، تغريدة على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال بها إنه فخور برؤية قدرات أردنية متميزة.

وقال جلالته في التغريدة إن البروفيسور عمر ياغي يمثل ما يمكن أن يحققه الإبداع والريادة الأردنية عالميا.

وتاليا نص التغريدة:

"فخور برؤية قدرات أردنية متميزة. البروفيسور عمر ياغي يمثل ما يمكن أن يحققه الإبداع والريادة الأردنية عالميا"

يشار إلى أنه تم ترشيح البروفيسور ياغي الذي صنف كثاني أفضل عالم كيميائي في العالم عام 2011، لجائزة نوبل في الكيمياء عام 2015.





  • 1 ا.د. محمد ايمن العمري/ جامعة شمال تكساس وأستاذ زائر في جامعة اليرموك 17-05-2017 | 03:03 PM

    الأستاذ الدكتور عمر ياغي اخترع صنف جديد من المواد المسامية أحدثت ثورة علمية في مجالات تخزين الطاقة النظيفة وفصل الغازات منذ أواخر الألفية السابقة. فوزه بجائزة نوبل للكيمياء مجرد وقت فحسب إذا استخدمت الاحقية كمعيار.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :