facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لاتنسوا العلاقات مع ( بلوتو)؟!


صالح عبدالكريم عربيات
17-05-2017 01:11 AM

تخيل أن تكون متخالف رادار قبل ساعة، والراتب سلامة تسلمك، وتصلك فاتورة كهرباء جديدة مع إنذار بالفصل، وحين تطلب من المدام فنجان قهوة حتى تهدّئ أعصابك، تقول لك: طول ! فتقول لها: خير إن شاء الله، فتقول لك: بنت عمة خالة أمي خلفت وبدّي أبارك لها، قتقول لها: ألف ألف مبروك، بنت عمة خالة أمك متى كان آخر ظهور لها في حياتك، فتقول لك: من أيام الإعدادي، فتسألها: طيب كيف عرفت أنها خلّفت؟! فتجيب: بالصدفة عن طريق الفيسبوك، فتتماسك أعصابك وتستهدي بالرحمن وتقرأ المعوذات وتقولها لها: اعتبري حالك ما شفتِ الفيسبوك لأنه ما معي ، فتقول لك: وأنت من متى معك ؟! فتقول لها: أنا بدّي أوّفر عليكِ المشوار، خلص بدل ما تروحي تباركين بالمولود الجديد أنا راح أخليها تيجي تواسيكي عند أهلك بالطلاق الجديد!
دخل عليهم وهم في غرفة العناية الحثيثة، وأبناء المريض في حالة يرثى لها فقد أبلغهم الأطباء أنهم لن يستطيعوا أن يفعلوا له شيئا، وبدأت العائلة تأتي تباعا لإلقاء النظرة الاخيرة وسط مشاعر الحزن والأسى، فسألهم أخونا طمئنوني عن الوالد، فقالوا له: إن الوضع صعب جدا، فقال لهم: الأعمار بيد الله، فقالوا له: والنعم بالله، وقف لمدة خمس دقائق وهو يتأمل المريض في سكرات الموت، وبعد أن ازدادت حالات الغيبوبة والانهيارات العصبية وصعوبة الموقف بين أفراد عائلته أستسمحهم بالمغادرة، إلا أنه طلب من أحد أبناء المريض أن يرافقه لدقيقة متوقعا أنه يرغب بحجز غداء التربة، إلا أن الصاعقة كانت حين قال لابن المريض: عمي ترى أنا عندي حمام عريس لمصعب ابن أختي وبشرفني حضورك أنت وإخوانك يوم الجمعة ولا تنسَ تقول لحجتك، قبل أن يكمل الرجل دعوته في هذا الموقف الجلل والمهيب، سمع على السماعات الداخلية في المستشفى من ينادي بضرورة توجه أطباء القلب والعظام والأعصاب والدماغ وحتى الأسنان فورا الى الطوارئ، ويقال إن حمام العريس أصبح حمام ميت!
في بعض الأحيان مطلوب ان تقدر الظرف والموقف حتى لا تكون النتائج عكسية وسلبية ، في بلد أصبح شراء باص الموتى بحاجة الى منحة أوروبية، ورش القارص بدعم من اليونسيف، والعجز المالي لم ينفع في تهدئته حتى رفع أسعار ملاقط الغسيل حيث بلغ في الربع الاول من هذا العام 192 مليون دينار فقط لاغير!
تأتي الحكومة في هذه الظروف المالية الدقيقة والصعبة وتقرر إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء مع جمهورية (كيريباس) لتعزيز روابط التعاون والصداقة وستكون هناك مخصصات للسفارة الجديدة.
للعلم عدد السكان (كيريباس) 100 ألف مواطن بمعنى عدد جمهور ريال مدريد في الملعب أكثر منهم ، واستقلت عام 1979 أي أن المايكروويف ظهر قبلها، وهي جزر بركانية لا ينبت فيها حتى الزعرور، وتقع في قلب المحيط الهادئ وربما لن يصلها السفير الجديد الا سباحة أو بقارب يتبع القراصنة!
نفس الحكومة ستطل علينا العام القادم لتقول لا خيار من رفع أسعار محايات الرصاص لسد العجز ومن ثم ستبحث إن كان هناك حياة في كوكب بلوتو لتعزيز روابط الصداقة معهم، يعني الرفع هواية وليس لإنقاذنا من الهاوية!

الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :