facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكلالدة: تشكيل لجان الانتخاب تم وفق معايير وضوابط محددة


17-05-2017 03:20 PM

عمون- أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، ان تشكيل رؤساء واعضاء اللجان الانتخابية لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة تم وفق معايير وضوابط محددة تعتمد الكفاءة والجدارة والخبرة السابقة في الشأن الانتخابي بعد تقييم الأداء الذي اعتمدته الهيئة.

وأوضح خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة في مقرها، اليوم الأربعاء، مع أمناء عامين وممثلي الاحزاب السياسية في الأردن، ان الهيئة ستعمل على تشكيل لجنة خاصة او اكثر لتدقيق النتائج الاولية للانتخابات وتحديد أسماء الفائزات بالمقاعد المخصصة ورفعها الى رئيس الهيئة لعرضها على مجلس المفوضين وفق أحكام القانون والتعليمات التنفيذية الناظمة لها.

وأكد الكلالدة ان اللقاء مع الأحزاب الذي تأتي ضمن أعمال لجنة التواصل للهيئة، ليس الأول ولن يكون الأخير، بل أن الهيئة ستعمل على تكثيف اللقاءات مع الأحزاب في مختلف المرحلة المقبلة حتى تاريخ الانتخابات المقررة في 15 من شهر آب من العام الحالي.

وأما بخصوص جداول الناخبين والطعون الخاصة بها، شدد الكلالدة على أنه لا تمديد لفترة الطعون والاعتراضات عليها عند عرضها والتي ستكون من تاريخ 22/5/2017 الى 31/5/2017.

وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة قامت بطلب جداول الناخبين من دائرة الأحوال المدنية والجوازات ومدرج فيها أسماء الأردنيين الذين اكملوا ثماني عشرة سنة شمسية من أعمارهم بتاريخ 18/5/2017 ( قبل 90 يوماً من الاقتراع)، وحاصلين على البطاقة الشخصية ولا يدرج فيها أسماء من صدرت بحقهم أحكام قضائية مكتسبة الدرجة القطعية تتعلق بالحجر والافلاس، وأسماء المتوفين، وأسماء الأشخاص الذين صدرت بحقهم قرارات بفقد الجنسية أو التخلي عنها ، ويلحق بجدول الناخبين الأولي جزء منفصل يتضمن أسماء المؤهلين من غير محددي مكان الإقامة وأسماء الأشخاص المقيمين خارج المملكة وليس لهم محل إقامة داخلها، وأسماء الأشخاص غير الحاصلين على البطاقة الشخصية.

وفي الجلسة الأولى التي عقدت بعنوان "الهيئة والانتخابات البلدية واللامركزية" استعرض مدير العمليات الانتخابية في الهيئة الدكتور عواد كرادشة تقسيم الدوائر الانتخابية وتشكيل لجان الانتخاب والمعايير الملزمة لها والمدد الزمنية للعملية الانتخابية.

وفيما أوضح مدير الشؤون القانونية في الهيئة محمد القطاونة في الجلسة الثانية التي عقدت بعنوان "مرحلة التسجيل والترشح" النصوص القانونية وما ورد في التعليمات التنفيذية عن جداول الناخبين والطعون وعن اجراءات الترشح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :