facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أوبك" تنظر في تعميق تخفيضات الإنتاج


19-05-2017 03:03 PM

عمون - قالت مصادر في "أوبك" اليوم الجمعة إن لجنة من المنظمة تنظر في سيناريوهات الاجتماع المقرر الأسبوع المقبل لتحديد سياسة الإنتاج وفي هذا الإطار تدرس خيار تمديد الاتفاق وتعميق التخفيضات.

واجتمع مسؤولون يمثلون الدول الأعضاء في "أوبك" ومن الأمانة العامة للمنظمة بفيينا يومي الأربعاء والخميس لبحث أوضاع السوق.

وذكر مصدران من "أوبك" أنه كان من المقرر الانتهاء من اجتماع مجلس اللجنة الاقتصادية يوم الخميس، لكنه تم تمديده على أن يختتم في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقال أحد المصادر "لم نتفق على السيناريوهات النهائية"، لكن مصدر ثان قال إن تعميق تخفيضات الإمدادات يعتمد على تقديرات نمو الإمدادات من خارج المنظمة والنفط الصخري الأمريكي.

وكانت السعودية وروسيا، أكبر منتجين للنفط في العالم، اتفقتا على ضرورة تمديد العمل بتخفيضات الإنتاج الحالية حتى مارس/آذار 2018.

ويسبق اجتماع اللجنة اجتماع وزراء نفط الدول الأعضاء في "أوبك" وعدد من المنتجين المستقلين في 25 مايو/أيار، لاتخاذ قرار بخصوص تمديد اتفاق خفض إنتاج الخام لما بعد 30 يونيو/حزيران.

وكانت أوبك وروسيا وغيرهما من المنتجين اتفقوا سابقا على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر تبدأ من مطلع يناير/كانون الثاني لدعم السوق.

ووجدت أسعار النفط التي يجري تداولها قرب 53 دولارا للبرميل دعما في خفض الإنتاج، لكن ارتفاع مستوى المخزونات ونمو إمدادات المنتجين غير المشاركين في الاتفاق يحد من ارتفاع الأسعار، وهو ما يعزز مبررات تمديد الاتفاق.

وليس من المتوقع أن يتمخض اجتماع فني يوم الجمعة بين "أوبك" والمنتجين المستقلين المشاركين في تخفيضات الإنتاج عن أي قرار. وقال مصدر في "أوبك" إن "اجتماع اليوم لمجرد تبادل المعلومات، ما من شيء مهم".

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :