facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإيرانيون في الأردن يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية


19-05-2017 04:19 PM

عمون - شاركت نحو 40 أسرة إيرانية مقيمة في المملكة اليوم الجمعة، في الانتخابات الرئاسية التى يتنافس عليها الرئيس الحالى الذى يطمح لفترة ولاية ثانية، حسن روحانى، والمرشح المحافظ إبراهيم رئيسى الملقب بـ'مرشح المرشد، فضلا عن الإصلاحى هاشمى طبا وزير الصناعة الأسبق، والمحافظ المتشدد مصطفى ميرسليم وزير الثقافة الأسبق.

ونُظمت الانتخابات في منزل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمّان مجبتي فردوس بور.


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان الجالية الايرانية المقيمة في خارج البلاد لاسيما الشبان والجيل الثاني والطلبة، اقبلوا بشكل واسع النطاق علي الادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم.

وابلغ قاسمي مراسل وكالة الانباء الايرانية 'ارنا' على هامش ادلائه بصوته في صندوق الاقتراع بحسينية جماران بشمال طهران، ان البعثات الدبلوماسية الايرانية في البلدان التي بدات فيها الانتخابات اليوم حسب توقيتها المحلي بالتزامن مع ايران، اعلنت ان التصويت في هذه الدورة هو منقطع النظير.

واوضح ان الانتخابات في البلدان التي تقيم فيها الجالية الايرانية بدات بالتزامن مع توقيت ايران عند الساعة الثامنة صباحا (۳:۳۰ تغ).

يذكر ان الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة تجري بالتزامن مع ايران في ۱۳۳ بعثة دبلوماسية ايرانية في خارج البلاد في ۱۰۳ بلدان بما فيها السفارات والقنصليات العامة الايرانية والمراكز الاخرى خصص فيها ۲۸٦ صندوقا للاقتراع.




  • 1 ايران 19-05-2017 | 07:26 PM

    ليش الايرانين بالاردن؟؟؟
    مجرد سؤال وارجو النشر

  • 2 امين 20-05-2017 | 08:31 AM

    الباب الي بيجي منو الريح سدو وستريح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :