facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحباشنة يرعى مهرجان أوتاد " دمك من دمي"


21-05-2017 09:17 PM

عمون- رعى معالي المهندس سمير الحباشنة وزير الثقافة الأسبق مهرجان مؤسسة أوتاد الثقافية الوطني ( دمك من دمي ) بمناسبة عيد الاستقلال و استذكارا لذكرى نكبة فلسطين والذي أقيم السبت 20/5/2017 على مسرح أسامة المشيني في جبل اللويبدة وبحضور عطوفة مدير دائرة البرامج الثقافية في أمانة عمان الكبرى الأستاذ ناصر رحامنة والأسيرة المحررة احلام التميمي والفنانة سهير فهد وعدد كبير من الحضور.

وقال الحباشنة في كلمته ان القضية الفلسطينية ركن أساسي في الحياة الاردنية وتجدها محور كل بيت كون الاْردن يشكل الرئة الوحيدة للاشقاء الفلسطينيين.

وأضاف انه امر معيب ان تتحول كرة القدم الى تفرقه لان الجميع أبناء ، والقضية الفلسطينية قضية أسرية في البيت الاردني ، وأكد بانه لن تعود للعرب قيمة الا بعودة القضية الفلسطينية الى الواجهة.

وبين ان الوطن العربي اصبح ملعبا بكرة القدم يقدم الجمهور ايضا ، لكن من يموت هم ، أبناء الدولة المستضيفة.

التميمي : الصهيوني ينكل بالسجينات

الأسيرة المحررة احلام التميمي قالت انها اختارت ان تبتعد في نضالها عن الكلام وتقوم بالفعل ، ليتم الحكم عليها "٢٦" مؤبد ، لكن هذا لن يثنيها عن الدفاع عن فلسطين.

وتطرقت الى التعذيب والتنكيل الذي تقوم به الآلة الصهيونية في المعتقلات، لكن الشعب الفلسطيني ثابت حتى يحصل على حقوقه كاملة.

وقدّم للمهرجان الأستاذ القدير وجدي أبو زيد حيث قدم للحضور نبذة عن المناسبة المحتفى بها و نبذة عن المؤسسة القائمة على المهرجان و كان للحباشنة كلمة حيث ركز على كون الأردن حضن كبير يتسع للجميع و أن القضية الفلسطينية هي قضية كل بيت أردني و أنها قضية داخلية و الأكثر أهمية و أن قضية الوحدة العربية ستستعيد مكانتها قريبا ..

و كان لمدير عام المؤسسة الشاعرة نور الرواشدة كلمة هنئت فيها جلالة الملك عبد الله الثاني و الشعب الأردني وقواته الأمنية بعيد الاستقلال و تحدثت عن القضية بجملة اختصرت كل معاني الوحدة فقالت ( أنا أردنية كركية من الخليل ) .

و قدم الشاعر علي السيد قصيدتان واحدة أهداها لمعشوقته عمان و الثانية كانت لمفتاح بيت جده في مرج ابن عامر في فلسطين ..

كما قدمت خلال المهرجان ثلاثة عروض مصوّرة الأول كان عرضا غنائيا مصوّرا وطنيا بمناسبة الاستقلال و الثاني كان عرضا غنائيا مصوّرا عن ذكرى النكبة ، أما الثالث كان عرضا مصوّرا قدمه مجموعة من الشعراء و الشواعر يتضمن قصائد للأردن و فلسطين ..

وقدم فقرات المهرجان كل من الروائية هدى الرواشدة و الدكتور فلاح العموش وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم لكل من :

الأسير الأردني المحرر سامح المجالي
الأسير الأردني المحرر نزار التميمي
الأسيرة الأردنية المحررة أحلام التميمي
الأسيرة الأردنية المحررة نسيبة جرادات
الرقيب المتقاعد سليمان شتيوي الكعابنة
الفنانة سهير فهد
السيدة ردينة العطي
عطوفة السيد ناصر رحامنة
الإعلامية لينا العساف
السيد عبدالكريم اسماعيل
الأستاذ وجدي أبو زيد
الدكتور فلاح العموش
الروائية هدى الرواشدة
و كرّم عطوفة الأستاذ ناصر رحامنة نيابة عن مؤسسة أوتاد الثقافية راعي الحفل معالي المهندس سمير الحباشنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :