facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




11% نسبة التمثيل النسائي في نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين

من الانتخابات
من الانتخابات
22-05-2017 04:34 AM

المرشحة الوحيدة من بين 18 طبيباً تفوز بعضوية المجلس..
تضامن: أول امرأة في تاريخ النقابة تفوز بعضوية مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين..

عمون - أظهرت نتائج إنتخابات مجلس نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين والتي أجريت يوم الجمعة الموافق 19/5/2017 بفوز المرشحة الوحيدة من بين 18 طبيباً وحصولها على مقعد في مجلس النقابة المؤلف من النقيب و 8 أعضاء لمجلس النقابة الـ 21 في دورته 2017-2020.

وتتقدم جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" بالتهنئة والتبريك لكافة أعضاء مجلس النقابة وعلى وجه الخصوص الدكتورة أسماء تيسير أحمد الغزاوي التي تمكنت من الفوز بمقعد في مجلس النقابة لتمثل النساء للمرة الأولى منذ عام 1972.
هذا وقد تنافس على عضوية مجلس النقابة 18 مرشحاً من بينهم إمرأة واحدة، وحصدت أعلى الأصوات حيث حصلت على (266) صوتاً. وبذلك تصبح نسبة التمثيل النسائي في المجلس 11.1%.

إن هذه النتيجة المشرفة تشير الى أن النساء قادرات على الوصول الى مواقع صنع القرار، وتعتبر حافزاً لتترشح النساء مستقبلاً بشكل أكبر ليشاركن في القيادة وتحمل المسؤولية.
إن "تضامن" وهي تواصل جهودها للرقابة على الإنتخابات العامة من منظور النوع الإجتماعي، من خلال برنامجها "عين على النساء" في الإنتخابات، تحرص على رصد وتتبع إجراءات ونتائج إنتخابات المجالس النقابية من منظور النوع الإجتماعي، ساعية الى التعرف على الفرص والمعيقات أمام وصول النساء الى المواقع القيادية، والعمل مع النساء في مختلف القطاعات لإبراز الإنجازات وتذليل العقبات من أجل تمثيل متوازن عادل للرجال والنساء في مختلف مواقع صنع القرار في إطار تمكين النساء من أجل القيادة.
1596 طبيباً وطبيبة في نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين.

يشار الى أن عدد أعضاء الهيئة العامة بلغ 1200 طبيباً وطبيبة، فيما ورد على الموقع الإلكتروني للنقابة بأن عدد الأطباء والطبيبات بلغ 1596 موزعين حسب التالي: في وزارة الزراعة 150 طبيباً وطبيبة، وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء 55 طبيباً، وزارة البلديات والبلديات 13 طبيباً وطبيبة، دائرة الجمارك طبيب واحد، القوات المسلحة 8 أطباء، الأمن العام والدوائر الأمنية الأُخرى 8 أطباء، سلطة إقليم العقبة 3 أطباء، الجامعة الأُردنية 4 أطباء، جامعة العلوم والتكنولوجيا 26 طبيباً وطبيبة، أمانة عمّان الكبرى 54 طبيباً وطبيبة، المنظمة التعاونية طبيب واحد، المختبرات البشرية 6 أطباء، العيادات البيطرية الخاصة 48 طبيباً وطبيبة، أصحاب مستودعات بيطرية 35 طبيباً وطبيبة، أصحاب مصانع وشركات بيطرية 7 أطباء، المصانع والشركات والمؤسسات 665 طبيباً وطبيبة، الأطباء المتواجدين خارج الأُردن256 طبيباً وطبيبة، الأطباء والطبيبات المتقاعدين 163 طبيباً وطبيبة، الأطباء المتوفين 83 طبيباً، الأطباء العاطلين عن العمل 10 طبيباً وطبيبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :