facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لافـارج الأردن تستعرض خبراتها في حلول إنشاء الطرق


22-05-2017 08:51 PM

عمون - شاركت مجموعة لافارج هولسيم العالمية خبراتها في مجال تقديم حلول لإنشاء طرق ذات أداء عالي وبتكلفة معقولة، بالشراكة مع منتدى الأعمال الهندسي وجمعية منتجي الإسمنت في الأردن، وذلك خلال مشاركتها في جلستين حواريتين متخصصتين مع عدد من المعنيين في هذا القطاع.

وقدّم مدير مشاريع الطرق في مجموعة لافارج هولسيم العالمية المهندس يوجين فلوريسكو، شرحاً تفصيلياً حول الحلول التي تقدمها مجموعة لافارج هولسيم لبناء الطرق إضافة لاستعراضه أهم مشاريع الطرق التي عملت عليها المجموعة في مختلف دول العالم.

حيث أوضح خبير الطرق الإسمنتية الميزات التي تتمتع بها الطرق الإسمنتية والتي تعود بفوائد كبيرة على الدول التي تستخدم هذا النوع من الطرق، واستعرض الفوائد التقنية والاقتصادية لاستخدام الخلطات الإسمنتية في الطرق بدلاً من الإسفلتية لما لها من ميزات من حيث الديمومة، تقليل تكاليف الصيانة وثبات في أسعار التكلفة بالإضافة إلى مقاومتها للتغيرات والمؤثرات المناخية الموسمية والتقليل من تكاليف إضاءة الطرق وسهولة وسرعة صيانتها.

كما وشرح الفوائد البيئية للطرق الإسمنتية لما لها من دور في التقليل من استهلاك الطاقة وتخفيض استهلاك الوقود وبالتالي التقليل من الانبعاثات في الجو، وكذلك إمكانية إعادة تصنيعها مما يحافظ على البيئة.

هذا بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على مستخدمي الطرق من حيث ما تتمتع به أسطح الطرق الإسمنتية من مواصفات تجعل القيادة عليها سهلة وسلسة بدون صوت احتكاك العجلات مع الطريق وتوفير الأمان في القيادة ووضوح الرؤية الليلية.

وناقش المشاركون في الجلستين الحواريتين من مصممين ومقاولين وممثلين من وزارة الأشغال العامة وأمانة عمان بالإضافة إلى أعضاء منتدى الأعمال الهندسي ومهندسين من لافارج الأردن أهمية التحول من الطرق الإسفلتية إلى الطرق الإسمنتية وخصوصاً لمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي.

وأشاد المشاركون في هاتين الجلستين الحواريتين بدور شركة لافارج الأردن في مجالات التطوير واستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجالات الصناعات الخرسانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :