facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المناصير" وتطوير العقبة توقعان اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي للأسمدة المتخصصة


22-05-2017 09:02 PM

عمون - بحضور المهندس زياد المناصير رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير، والسيد ناصر الشريدة رئيس سلطة مفوضية العقبة، تم توقيع اتفاقية تستأجر المجموعة بموجبها من سلطة العقبة أراضٍ مخصصة لإنشاء مجمع صناعي للأسمدة المتخصصة. وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد معين قدادة نائب رئيس هيئة المديرين ممثلا عن مجموعة المناصير، وعن سلطة تطوير العقبة السيد غسان غانم المدير التنفيذي لسلطة العقبة.

يشار إلى أن بناء المجمع سيتم بمواصفات عالمية على مساحة 900 ألف متر مربع، بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة الأوروبية. وسيعمل على التنفيذ المباشر واحدة من أكبر شركات المقاولات العالمية، وستتولى شركة Worley Parsons العالمية دور المستشار الفني للمشروع.
وأكد المهندس زياد المناصير رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير على أهمية إنشاء هذا المجمع وصرّح:" تنبع أهمية هذا المشروع من أنه سيكون الأول على مستوى العالم في إنتاج كافة أنواع الأسمدة المتخصصة، مما سيجعل الأردن واحدة من أهم مصنعي الأسمدة في العالم وفي المرتبة الثانية عالميا بعد الصين". وأضاف المهندس المناصير: "سيعمل المجمع الجديد على توفير 1000 فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 3000 فرصة عمل غير مباشرة". وأشار إلى أنه ستتم مراعاة الجوانب البيئية والسلامة العامة بأعلى المعايير.

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ "مليار دولار"، وسيتم البدء في التنفيذ مباشرة خلال السنة الحالية، على أن يبدأ الإنتاج الفعلي في الربع الأول من العام 2020 بجانب اعتماد المشروع على مواد أولية أردنية من مصانع الفوسفات والبوتاس والبرومين، على أن يتم تصدير 90% من الإنتاج للخارج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :