facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهبارنة يبحث مطالب واحتياجات "مؤتة للتربية الخاصة"


23-05-2017 03:15 PM

عمون - محمد الخوالدة - التقى محافظ الكرك سامي الهبارنه رئيس واعضاء جمعية رعاية المعاقين في الكرك ومدير مركز مؤتة للتربية الخاصة التابع للجمعية وبحث معهم واقع الجمعية والمشاكل التي تعترض عملها، وقال المحافظ الذي اثنى على الجهود التي تقوم بها الجمعية رغم الصعوبات المحيطة بها انه سيصار الى التواصل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة لتذليل تلك الصعوبات بما يمكن الجمعية من الوفاء برسالتها لخدمة فئات الاطفال المستفيدة من خدماتها. 

من جهته عرض رئيس الجمعية عماد العضايلة خطة عمل الجمعية وابرز المعيقات التي تحد من نشاطها وفي مقدمتها كما قال ارتفاع الكلفة التشغيلية لرعاية 36 طفلا منتفعا من خدماتها تقدم لهم الجمعية خدمات النقل من والى المركز وتقديم وجبة غذاء يومية اضافة الى خدمات التأهيل والتدريب المختلفة . 

وبين العضايلة ان الجمعية تسعى لتوفير موارد ذاتية لها لسد جانب من نفقاتها عن طريق تحسين مستوى الاستفادة من المشاغل المهنية الموجودة فيها اضافة الى ايجاد مزرعة لزراعة النباتات الطبية منتقدا ما وصفه بعدم تعاون المؤسسات الاهلية والرسمية في المحافظة من حيث تسويق منتجات مشاغل الجمعية ، موضحا ان تحسين موارد الجمعية يساعدها في استقطاب المزيد من الاطفال المستهدفين من خدماتها من كافة انحاء المحافظة . 

وطالب مدير المركز حامد المعايطة برفد المركز بالمزيد من الكوادر المؤهلة للتعامل مع المعاقين حيث تعاني المركز من نقص في هذا الجانب بعد ان سحبت وزارة التنمية الاجتماعية اثنتين من المدربات المؤهلات واللتين سبق وانتدبتهما الوزارة للعمل في المركز ، كما اشار الى ان وزارة التربية والتعليم لم تعين سوى ثلاث معلمات فيما يحتاج المركز الى اربع معلمات اخريات . 

مدير التنمية الاجتماعية في الكرك بشار الضلاعين اوضح ان سحب المدربتين اللتين انتدبتهما الوزارة للعمل في المركز املته اسباب قانونية تتعلق بانتداب الموظفين للعمل في الدوائر الاخرى وفق انظمة وتعليمات ديوان الخدمة المدنية ، مشيرا الى انه المديرية خاطبت الوزارة مجددا للبحث عن الية اخرى لإعادة المدربتين المسحوبتين . 

هذا ووزع المحافظ الهدايا المقدمة من الجمعية للأطفال المعاقين الموجودين في المركز اضافة الى تقديم هدية رمزية لإحدى العاملات النشطات في المركز والتي تم تأهيلها داخل المركز حيث كانت احدى المنتفعات من خدماته .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :