facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخابات تجريبية للامركزية في مأدبا


23-05-2017 07:02 PM

عمون- انطلقت الانتخابات التجريبية للامركزية في محافظة مأدبا اليوم الثلاثاء بتنفيذ من مركز راصد وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

وشهدت عملية فتح الصناديق تواجد للمرشحين ومندوبي المرشحين ومراقبين محليين، حيث قامت لجان الاقتراع والفرز بشرح التعليمات الخاصة بفتح الصناديق أمام الحضور وتم توقيع المندوبين على محاضر فتح الصندوق.

وحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة خلال زيارة مركز الاقتراع برفقة السفير الفرنسي في عمان دافيد بارتولوتي وعضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن، الشباب على المشاركة في العملية الانتخابية وزيادة مشاركتهم في العملية السياسية وضرورة وجودهم في كل المحافل السياسية.

وأشاد الوزير المعايطة بالدور المناط بمؤسسات المجتمع المدني لزيادة وعي المواطن بالعملية الانتخابية بشكل عام والعملية الانتخابية الخاصة باللامركزية بشكل خاص، مشيرا إلى الإقبال الكبير على الانتخابات وأنها تجربة لمعرفة النواقص لتلافيها في الانتخابات التي ستجري منتصف آب المقبل.

وشاركت الهيئة المستقلة للانتخاب بكوادر لجان الاقتراع والفرز، حيث تم تدريب اللجان من قبل وحدة التدريب في الهيئة المستقلة للانتخاب وتم محاكاة العملية الانتخابية بكافة تفاصيلها وبوجود كافة الضمانات التي تستعمله الهيئة المستقلة في العملية الانتخابية، وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً كبيراً من المواطنين.

وأكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن أهمية مثل هذه التجارب التي تعد تطبيقا فعليا لكوادر الهيئة المستقلة للانتخاب قبل العملية الانتخابية في شهر آب المقبل.

وتحدث السفير الفرنسي مع مجموعة من المرشحين وحثهم على مواصلة المشاركة في العملية السياسية برمتها، مشيدا بدور الشباب الأردني في مساندة ودعم الدولة الأردنية في عملية الإصلاح المنشودة.

وقال محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي ان هذه التجربة في مأدبا ستكون باكورة تطبيقات سيتم تنفيذها في المحافظات الاخرى، مؤكدا أهمية مشاركة الشباب في مثل هذه التطبيقات لتكون خارطة لحياتهم العملية في المستقبل.

وقال مدير راصد الدكتور عامر بني عامر أن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني وسيتم تعميمها لاحقاً في المحافظات، تكريسا للنهج التوعوي والدور المناط بالمؤسسات الرقابية والعمل على تكريس نهج التشاركية مع الجهات ذات العلاقة بما يهدف إلى تعزيز وتطوير العملية الانتخابية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :