facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليوم ذكرى تحرير القدس من أيدي العرب


24-05-2017 11:29 AM

عمون - لقمان إسكندر - "سيكون يوما استثنائيا، له ما بعده، وسيكون عاما ليس ككل عام". بهذه الكلمات تحدث الدكتور حسن خاطر رئيس مركز القدس الدولي من فلسطين المحتلة متحدثا لـ "عمون" حول الاقتحامات التي يقوم بها المستوطنون الى المسجد الاقصى.

منذ ساعات الصباح الأولى انشغل حراس المسجد الاقصى بطرد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد بحراسة جنود الاحتلال، وأدوا رقصات يهودية استفزازية على انغام صلواتهم.

حسب التقويم العبري فإن هذا اليوم "الاربعاء" هو ذكرى تحرير القدس من أيدي العرب.

رسمت المرابطة في المسجد الأقصى الاعلامية المقدسية لواء ابو رميلة صورة قاتمة لما يجري في حواري القدس اليوم.

تقول لـ "عمون": لم يكن يوما عاديا، فقد اقتحم نحو ألف مستوطن يهودي المسجد الاقصى وذلك بحراسة من جنود الاحتلال، منوهة الى ان هذا الرقم غير معهود اطلاقا، فقد كان المقتحمون بالعشرات طوال عقود فقط.

ولفتت الى ان حراس المسجد طردوا المستوطنين الذين خرجوا من حرم المسجد وتوقفوا على اسواره وبدأوا بالرقص الاستفزازي قبل أن يتلقوا شروحات من حاخامات حول المسجد الاقصى واقامة الصلوات على بعد أمتار منه.

تقول ابو الرميلة: لقد رقصوا بشكل مستفز ورددوا نغمات وأغان دينية كانوا قد غنّوها في ذكرى ما يسمى توحيد القدس المحتلة.

وتغلق سلطات الاحتلال القدس القديمة اليوم ما بعد الساعة الثالثة عصرا لتأمين المسيرة السنوية التي يطلق عليها اسم "رقصة الاعلام"، من المنتظر ان يشارك فيها اكثر من 50 الف مستوطن، في ذكرى ما يراه الاحتلال "تحرير المسجد الاقصى من أيدي العرب".

ومن المنتظر ان يرتدي المشاركون في المسيرة اليهودية قمصانا طبع عليها شعارات تدعوا لتفجير المسجد الاقصى وتسريع بناء الهيكل المزعوم.

يقول د. خاطر: رغم مصادقة اليونسكو على ان المسجد الاقصى وبجهود أردنية وعربية يعود الى المسلمين الا ان الغرور الاسرائيلي بات اعمق من اي وقت اخر بعد ان منحت حكومة الاحتلال أخيرا الضوء الاخضر لتفعل ما تريده في القدس.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد صلى كأول رئيس امريكي يزور حائط البراق المحتل.

يقول مدير مركز القدس الدولي: أمام فاشية جديدة هناك قطعان جدد التحقوا باليمين المتطرف، مشيرا الى ان المسلمين سيرون هذا العام العجب، لافتا الى ان ما يجري في القدس اليوم الاربعاء سيكون له ما بعده، بعد ان حصلت دولة الاحتلال على ما تريده من ترامب، مشيرا الى ما قاله احد وزراء الاحتلال من ان ترامب "اعطانا اكثر مما نحلم به".





  • لا يوجد تعليقات

لا يمكن اضافة تعليق جديد