facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيئة النزاهة وديوان المحاسبة


24-05-2017 12:42 PM

عمون- وقع رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف ورئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة في مقر الهيئة اليوم على مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في مجال تعزيز النزاهة والمساعدة في التحقيق وكشف حالات التلاعب بالمال العام وحالات الفساد ومكافحتها والوقاية منها.

وقال العلاف ان الهيئة بدأت تعمل في اطار استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد مدتها ثماني سنوات تقوم من خلالها الهيئة بعمل شراكات مع المؤسسات ذات العلاقة وفي مقدمها ديوان المحاسبة.

واشاد بالإنجازات التي حققها ديوان المحاسبة والتي كانت نتائجها تحويل عدد كبير من قضايا الفساد الى مكافحة الفساد، مشيرا الى ان الهيئة تقوم بالمعالجات الفنية التي تتطلبها المرحلة القادمة وتدعيم وزيادة التواصل والتنسيق بينهما.

من جانبه، اكد رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة اهمية التنسيق والتواصل مع الهيئة، سيما وانه يتوفر لديها قانون وضابطة عدلية، ما يؤكد ان هناك ردعا ومحاربة للفساد، مشيرا الى ان مذكرة التفاهم هذه جاءت لزيادة التنسيق بين الهيئة وديوان المحاسبة ولكي لا تتأخر بعض القضايا كثيرا حتى يتم اصدار التقرير السنوي لديوان المحاسبة وفقا لقانونه ويسلم الى السلطة التشريعية التي بدورها ستقوم بالتوصية الى الحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وبين خرابشة ان التنسيق والتعاون مع الهيئة يؤدي الى ان تحويل بعض القضايا التي فيها شبهة فساد الى الهيئة او اعلامها كي تقوم باتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة.

وفي مجال التعاون المعلوماتي تنص المذكرة على تبادل المعلومات والبيانات التي تقع في نطاق التخصص النوعي لكل من المؤسستين والعمل على انشاء منصة بيانات الكترونية مشتركة تكون متاحة على مدار الساعة واعلام الهيئة بأية تجاوزات قد تنطوي على شبهات فساد وقيام الهيئة بإعلام الديوان بالمراحل التي وصلت اليها القضايا، بالإضافة الى تزويد الهيئة بالبيانات والمعلومات التي تكون مدار قضايا تحقيقية.

وفي مجال التعاون الفني والتقني تتيح الهيئة مختبراتها الرقمية للديوان من اجل الحصول على الادلة الرقمية واسترجاع البيانات بالطرق القانونية وتبادل المعلومات حول الدراسات القانونية ونتائجها.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :