facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناصر: اقرار خطة مشاريع المياه مع اليونيسيف للأعوام 2018-2022


24-05-2017 03:43 PM

عمون- دعا وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر الى وضع خطة تمويلية لاحتياجات المجتمعات المستضيفة والمخيمات المستقبلة للاجئين السوريين خلال الصيف الحالي 2017.

وخلال اجتماع حضره ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في الاردن روبرت جنكيز، ومدير مشاريع قطاع المياه والاصحاح البيئي في المنظمة اسماعيل الازهري، وامين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات ومدير المتابعة ابراهيم عبادة وعمر سلامة مدير الاعلام والاتصال وعدد من المسؤولين في قطاع المياه، قال الناصر: مع استمرار الازمة السورية وما حملته من استضافة اعداد متزايدة من اللاجئين السوريين في الاردن بالإضافة الى الظروف المائية الصعبة التي نواجهها فمن الضروري البدء بتحضير عاجل لاجتماع استراتيجي لكافة المانحين المعنيين بهدف وضع هذه الخطة التمويلية.

واوضح ان الموسم المطري الحالي عكس نقصا كبيرا في الموارد المائية خاصة في المناطق الشمالية لأن كميات المياه المتوفرة لغايات الشرب والاستخدامات المنزلية لا تزيد على 75% من المطلوب ما حمل قطاع المياه اعباء كبيرة لاجتراح حلول لتأمين الاحتياجات وبالتالي لابد من اقرار خطة واضحة للمشروعات التي تكفل تلبية الاحتياجات في هذه المناطق.

واضاف: ان الوزارة ستبدأ بالتنسيق العاجل والفوري مع اليونيسيف، وبحث آلية تطوير الخدمات برؤية حكومية داخل المخيمات والمجتمعات المستضيفة من خلال شراكة استراتيجية فاعلة مع اليونيسيف مشيدا بما تحقق من مشاريع تم تنفيذها داخل المخيمات وخارجها وخاصة في مخيم الزعتري والازرق.

وناقش الناصر مع جنكيز البرنامج القطري للمنظمة خلال السنوات الخمس القادمة 2018-2022 والتي سيكون التركيز فيها على المناطق ذات الكثافة في استقبال اللاجئين السوريين، مثمنا الجهود التي بذلتها المنظمة في المملكة لتمكين قطاع المياه من مواجهة الضغوطات المتزايدة.

وثمن جنكيز الجهود الاردنية في استضافة اعداد كبيرة من السوريين معربا عن تقدير المجتمع الدولي ومنظمة اليونيسيف للجهود التي تبذلها الحكومة الاردنية لخدمة اللاجئين مؤكدين ان المنظمة ستعزز من تعاونها وتوفر كافة اشكال الدعم لتمكين ادارة قطاع المياه من التصدي لكافة المعيقات التي يسببها التواجد الكثيف من اللاجئين في المنطقة، مبينا ان العمل سيبدأ سريعا لعقد اجتماع المانحين خلال الفترة القريبة القادمة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :