facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الأردنية بالقاهرة تحتفل بالاستقلال


25-05-2017 01:22 PM

عمون - نظمت السفارة الاردنية في القاهرة الليلة الماضية حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية (عيد الاستقلال، وعيد الجلوس الملكي، وذكرى الثورة العربية الكبرى، وعيد الجيش) حيث كان في استقبال المهنئين علي العايد سفير المملكة لدى مصر ، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية واركان السفارة الاردنية في القاهرة.

وحضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين  ، والامناء المساعدون في جامعة الدول العربية وكبار المسؤولين في الامانة العامة ، والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدون في القاهرة والمندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية.

كما حضر الحفل عدد من قادة الاحزاب المصرية ، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين والفعاليات الاقتصادية والثقافية والاعلامية والفنية وجمع من ابناء الجالية الاردنية في مصر.

وبعد ان عزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والوطني المصري القى السفير علي العايد كلمة استعرض فيها معاني ودلالات الاستقلال ودور القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الدولة الاردنية وتعظيم انجازاتها على مختلف الصُعد ، مشيرا الى الحضور ألاردني، المشرّف والمرحّب به عربيا واقليميا ودوليا على جميع المستويات.

وقال لقد نذر الاردن - بشعبه الوفي وقيادته الحكيمة -  نفسه منذ استقلاله ، لمساندة ودعم قضايا امته العربية والاسلامية ، واصبحت ارضه الحضن الدافيء للباحثين عن الامن والحرية ، وتجربته في الحكم ، منارة للديمقراطية الحقة ، ومحط اهتمام سياسي من الاشقاء والاصدقاء ، وانموذجا في السياسة المعتدلة ، القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

واضاف في هذا اليوم الاغر من ايام وطننا ، نتنسم في الاردن - قيادة وشعبا - عبق الماضي المشرّف ، بكل ما فيه من تضحيات ومنجزات ، ونتطلع الى المستقبل الزاهر باذن الله ، بعيون مملوءة بالايمان بالله ، والثقة بالنفس للاستمرار في تعزيز الإستقلال ، الذي انتج عملا وعدلا ومساواة، واحتراما لكرامة الانسان.

واشاد السفير العايد بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن بمصر في شتى المجالات، موضحا ان لمصر مكانة خاصة في قلب ووجدان وضمير كل مواطن اردني, وان مصر ستبقى إحدى الدعامات الأساسية للعمل العربي المشترك.

وعُرضت خلال الحفل افلام وثائقية توضح مسيرة الانجاز الاردنية في مختلف المجالات، وبثت الاغاني الوطنية التي تمجد المناسبة .

وكان السيد احمد الانصاري ممثل رئاسة الجمهورية المصرية ، قد زار دار السفارة مبعوثا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي , وقدم التهاني للسفير واركان السفارة , بمناسبة عيد الاستقلال متمنيا للأردن المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الهاشمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :