facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة "انعش قلبا وانقذ حياة" بمناسبة عيد الاستقلال


25-05-2017 08:50 PM

عمون- نظم مستشفى الاردن بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني مساء اليوم السبت مبادرة بعنوان "انعش قلبا وانقذ حياة" في منطقة العبدلي الجديد بمناسبة عيد الاستقلال.

وهدفت المبادرة التي شارك فيها اطباء وممرضين ومسعفين مدربين من مستشفى الاردن والمديرية العامة للدفاع المدني اضافة الى مدربين متطوعين الى توعية المجتمع بكيفية انقاذ الحياة لتوقف القلب خارج المستشفى من 3 بالمئة الى 40 بالمئة.

وقال استشاري ورئيس قسم التخدير في مستشفى الاردن نائب رئيس الجمعية العربية للإنعاش القلبي والتي تتخذ من الرياض مقرا لها الدكتور معاوية عبابنة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه سيتم عقد دورات تدريبية تثقيفية تعليمية للأطباء والممرضين في المستشفيات والمحال التجارية الكبيرة والمدارس والجامعات لإنقاذ حياة انسان نتيجة توقف القلب المفاجئ ما يؤدي الى الوفاة ولكن بهذا التدريب البسيط من خلال الضغط على الرئتين والقلب يؤدي الى الحفاظ على الحياة حتى الوصول الى الاسعاف او المستشفى.

وبين ان هناك دراسات اثبتت ان عملية انعاش القلب رفعت من نسب الحياة من صفر الى 40 بالمئة، مشيرا الى ان توقف القلب المفاجئ بالعادة نتيجة ضعف تروية القلب "نقص الاكسجين" الى القلب والدماغ الى ان يتم معالجة المريض في مركز متخصص.

بدوره بين مندوب المديرية العامة للدفاع المدني من قسم الاسعاف بالمديرية الملازم علاء الطعاني ان المديرية شاركت في هذه المبادرة بمسعفين لمساعدة المواطنين على تعلم الطرق الصحيحة لعملية انعاش القلب الرئوي اضافة الى مشاركة المديرية اعلاميا عبر وسائل الاعلام المختلفة وتنظيم محاضرات دورية في المدارس والجامعات والشركات والمصانع بشكل عام بهدف زيادة المعلومات الاسعافية لدى المواطنين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :