facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الحقيقة الدولية" تطلق دورة برامجية رمضانية


26-05-2017 02:21 AM

عمون - تحت شعار "رمضان معنا.. أنقى وأتقى"، اطلقت فضائية "الحقيقة الدولية " دورتها البرامجية خلال الشهر الفضيل بما يتناسب مع قيم المجتمع الأردني الأصيل وتحافظ على هوية الأمة العربية والإسلامية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحقيقة الدولية الإعلامية د. زكريا الشيخ ان الدورة البرامجية راعت حاجة المجتمعات المسلمة لترسيخ مبدأ الفضيلة والأخلاق الحميدة في عالم شهد فيه الإعلام تسابق على المساس بهوية شباب الأمة الإسلامية وسلخها عن دينها وثوابتها وخاصة في شهر رمضان المبارك الذي رصدت فيه الموازنات الطائلة من أغلبية شركات الانتاج والفضائيات من اجل حرف بوصلة المؤمنين في الشهر الفضيل واقتحام بيوتهم بمواد تتنافى مع رسالته السامية.

وقدمت الحقيقة مجموعة من البرامج الدينية والمتنوعة بما يتوافق مع ديننا الحنيف وعاداتنا الأردنية الأصلية؛ ففي ظل تنافس معظم القنوات الفضائية الأخرى على الفوز بقائمة مسلسلات يطغى عليها الابتذال والإسفاف والرذيلة، حرصت "الحقيقة الدولية" على إبقاء المشاهد يعيش أجواء رمضان الإيمانية.

وخلال الشهر الفضيل، ستطلق "الحقيقة الدولية" خطاً ساخنا لتلقي الملاحظات حول الانتهاكات التي قد تحدث خلال شهر رمضان سواءً كانت ممارسات تنافي الدين الإسلامي والأخلاق، أو استغلال بعض التجار للمواطنين من رفع للأسعار أو تلاعب وغيرها من الممارسات السلبية، عبر الاتصال أو الواتساب على الرقم: (0780660602).

وأكدت "الحقيقة الدولية" على أنها ستظل كما كانت متابعة للأحداث أولا بأول من خلال تخصيصها ثلاث نشرات أخبارية رئيسية؛ ابتداءً من الواحدة ظهرا، مرورا بالسادسة مساءً وانتهاءً بالعاشرة مساء، بالإضافة إلى التغطيات الإخبارية للأحداث الهامة والأخبار العاجلة على مدار الساعة.

وفيما يلي قائمة بأبرز البرامج التي ستبثها "الحقيقة الدولية" خلال شهر رمضان المبارك:

* حديث الصباح
برنامج من تقديم الشيخ عوني جدوع العبيدي، يقدم نفحات إيمانية تتجدد لتجدد فينا روح الإيمان، يأتيكم يوميا من ما عدا الجمعة الساعة 8 صباحا.

* برنامج رسائل أسرية
برنامج للشيخ عبد العزيز المطلق، يقدم خلاله نصائح للأسرة كونها نواة المجتمع وحجر الأساس وركيزته الأساسية، ولأن لها دوراً مهماً في تربية الأجيال وإعدادهم ليكونوا نافعين لدينهم ووطنهم ومجتمعهم، يأتيكم يوميا في تمام الساعة 9:45 صباحا.

* رمضان هذا الصباح
برنامج يقدمه الزميل خالد الديري، يعنى بتلقي الشكاوى والقضايا الخدمية التي تهم المواطن، ومتابعتها مع أصحاب القرار في مختلف المؤسسات والدوائر الرسمية، يأتيكم يوميا ما عدا الجمعة والسبت الساعة 10 صباحا.

* أقضية
برنامج للشيخ ناصر الصالح، يعنى بتقديم الفتاوى حول التعاملات التجارية الإسلامية، يأتيكم يوميا ما عدا الجمعة والسبت الساعة 11:30 صباحا.

* أيام زمان
برنامج يسلط الضوء على القرى الفلسطينية وتاريخها وأبرز عادات سكانها، يأتيكم يوميا ما عدا الجمعة الساعة 12 ظهرا.

* نجوم
برنامج للشيخ عائض القرني يتحدث خلاله عن سيرة الصحابة الكرام وأبرز المواقف العظيمة لهم، يأتيكم يوميا الساعة 12:50 ظهرا ما عدا الجمعة في الساعة 12:15 ظهرا.

* رمضان منتصف النهار
نشرة إخبارية شاملة تقدمها الزميلة آية ملحم، تتناول خلالها الأحداث على الساحة المحلية والعربية والدولية، وتسلط الضوء على أبرز القضايا الهامة، تأتيكم يوميا ما عدا الجمعة الساعة 1 بعد الظهر.

* قعدة ستات
برنامج أسري يقدم وجبة غذائية وفكرية وروحانية، من خلال إعداد أطباق متنوعة بالإضافة إلى استضافات متنوعة من دعاة وأطباء ومختصين في عدة مجالات، يأتيكم يوميا الساعة 2 بعد الظهر ما عدا الجمعة الساعة 3:30 عصرا، ويعاد يوميا في تمام 9 صباحا.

* نبض الشارع في رمضان
برنامج من تقديم الزميل نضال الخرشة يسلط خلاله الضوء على أبرز الانتهاكات خلال شهر رمضان المبارك برفقة فرق من عدة جهات رقابية ومختصة ورصد أبرز التجاوزات التي قد يمارسها بعض ضعاف النفوس من التجار باستغلال هذا الشهر لاحتكار السلع ورفع الأسعار، يأتيكم يوميا عدا الجمعة والسبت الساعة 3 عصرا.

* آية جامعة
برنامج لفضيلة الشيخ محمد حسان يفسر خلاله آيات من الذكر الحكيم، يأتيكم يوميا ما عدا الجمعة في تمام الساعة 4.

* استشارات شرعية
برنامج من تقديم فضيلة الشيخ عبد الرحمن إبداح يستضيف خلاله نخبة من شيوخ الإفتاء للإجابة على أسئلة المشاهدين والفتاوى المتعلقة بشهر رمضان بشكل خاص وأمور الحياة بشكل عام، يأتيكم يوميا ما عدا الجمعة الساعة 4:30 عصرا.

* أخبار السادسة
نشرة إخبارية تركز على الشأن المحلي، تأتيكم يوميا في تمام 6 مساء.

* رمضانيات مع هشام وأيمن
برنامج من تقديم الشيخ أيمن جمعة والشيخ هشام يعنى بالنشء وتوجيههم نحو تجويد القرآن الكريم بشكل سليم، بالإضافة إلى نصائح إيمانية تهم المجتمع قبيل موعد الإفطار، يأتيكم يوميا في تمام الساعة 6:30 مساء.

* قبل الإفطار
برنامج يقدم نفحات إيمانية هادفة خلال فترة الغروب، يأتيكم يوميا الساعة 7:25 مساء.

* أذكار المساء
وفي ظل تزاحم الفضائيات على تقديم المسلسلات والبرامج الترفيهية المبتذلة التي تسعى إلى نزع وسلخ المشاهدين عن الأجواء الإيمانية خلال فترة الفطور، ارتأت "الحقيقة الدولية" أن تبث أذكار المساء بعد آذان المغرب للتأكيد على أن هذه الفترة يجب أن يكون ملؤها الإيمان وذكر الله عز وجل.

* سواعد الإخاء
برنامج ديني على منهج أهل السنة والجماعة يقوم بتقديمه مجموعة من كبار شيوخ الأمة وتتنوع الموضوعات المطروحة خلال الحلقات، يأتيكم يوميا في تمام الساعة 8 مساء.

* قمر بني هاشم
مسلسل تاريخي درامي يروي السيرة النبوية من ولادة عبد المطلب مرورا بتاريخ مكة والسيرة النبوية وانتهاء بوفاة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، يأتيكم يوميا الساعة 8:30 مساء.

* نقل صلاة العشاء والتراويح طيلة أيام الشهر الفضيل من رحاب المسجد الأقصى المبارك.

* أخبار العاشرة
نشرة إخبارية مفصلة تتناول أبرز الأحداث على الساحتين المحلية والعربية، تأتيكم يوميا الساعة 10 مساء.

* تعليلة رمضانية
برنامج يتضمن فقرات متنوعة يتم تسليط الضوء خلالها على قضية تهم الشأن العام سواء أكانت سياسية أو اجتماعية ومتابعتها مع الجهة المختصة، بالإضافة إلى استعراض لأبرز أخبار اليوم، كما يتضمن البرنامج الجانب الخيري في مساعدة الأسرة العفيفة خلال الشهر الفضيل، يأتيكم يوميا ما عدا الجمعة في تمام الساعة 11 مساء.

* بوح رمضان
برنامج من تقديم د. خالد البزايعة يهدف إلى رفع الحس الإيماني في نفوس المشاهدين وربط الناس بالله عز وجل في جميع أمور حياتهم، يأتيكم يوميا في تمام الساعة 2 بعد منتصف الليل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :