facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير النفط الإيراني يدعو شركات النفط الأمريكية الكبرى للعمل في بلاده


26-05-2017 10:44 AM

عمون- دعا وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنكنة، شركات النفط الأمريكية الكبرى للعمل في بلاده، مشيراً إلى أن "مواطنينا صوتوا على سياسة الاتفتاح على المجتمع الدولي، لذا حان الوقت لتغير الإدارة الأمريكية الجديدة موقفها تجاه إيران".

وانتقد وزير النفط الإيراني خلال اجتماع الدول الأعضاء في أوبك المنعقد بفيينا، السياسة الأمريكية بسبب قطع العلاقات التجارية مع ايران بالقول: "أعتقد أن من يدير السياسة الأمريكية يضر بالولايات المتحدة المتحدة والشركات العالمية، نرى أن هناك شركات آسيوية وأوروبية تبرم اتفاقيات للعمل في إيران، ومنها شركات صينية ويابانية وكورية وفرنسية وكذلك شركات بريطانية، والشركات الأمريكية هي الوحيدة غير القادرة على العمل في إيران، ولا أدري لماذا ذلك".

وأضاف: "نحن نرغب بالاتفاق مع الشركات النفطية الأمريكية الكبرى، ولم نضع أي معوقات لعملها، بل أن الإدارة الأمريكية هي من تمنع ذلك".

وتابع زنكنة: "أتمنى أن يفهم الأمريكيون بأننا اجرينا انتخابات حرة وأن الشعب صوت لسياسة الإنفتاح على المجتمع الدولي، لذا حان الوقت لتغير الإدارة الأمريكية الجديدة موقفها تجاه إيران".

ووافقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، الخميس، على تمديد خفض إنتاج النفط إلى 9 أشهر إضافية، بعد أن وافقت المنظمة في تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي، مع 11 دولة اخرى من الدول غير الاعضاء في اوبك، بما في ذلك روسيا، على خفض انتاجها بنحو 1،8 مليون برميل يومياً بين الاول من كانون الثاني / يناير و 30 حزيران / يونيو.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :