facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ستولتنبيرغ: حلفاؤنا يدربون البيشمركة


26-05-2017 11:30 AM

عمون- أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، بأن "حلف الناتو اصبح جزءاً من التحالف الدولي، وهناك عدد من حلفائنا يقومون بتدريب قوات البيشمركة".

جاء في المؤتمر الصحفي الختامي لقمة الحلف التي عقدت في بروكسل، رده خلاله عن سؤال حول كيفية تمكن حلف الناتو من تقديم المزيد من الدعم لقوات البيشمركة في مواجهة تنظيم داعش في شمال العراق؟

فقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، "ان حلفائنا في حلف الناتو يدربون قوات البيشمركة، ويقدمون الدعم لهم، وبكل تأكيد حينما نكون جزءاً من التحالف الدولي، فسنكون مشاركين ايضا في التدريب وتوفير الدعم لقوات البيشمركة".

وأضاف، "لحد الآن لم يقم الناتو بتدريب قوات البيشمركة، لأننا أكدنا على تدريب قوات الحكومة العراقية، أعتقد ان ما يهم قوات البيشمركة الآن، هو قيام عدد من حلفاء الناتو الذين هم جزء من التحالف الدولي والذي سيكون حلف الناتو عضوا فيه ايضاً بدعم وتدريب قوات البيشمركة".

من جهة أخرى أعلن ستولتنبيرغ، في المؤتمر الصحفي، أن الحلف قرر توسيع نطاق دعمه، والانضمام في المستقبل، للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ضد تنظيم "داعش".

وقال "أن تكون عضوا في التحالف لا يعني أن الناتو سيشارك في القتال، وإنما هي إشارة قوية على التزامنا بالحرب الدولية ضد الإرهاب"، موضحا أن الحلف سيكون قادرا على المشاركة في "وضع حلول سياسية".

هذا وقرر أعضاء الحلف الـ 28 إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب لتبادل المعلومات في بروكسل، حيث أوضح ستولتنبيرغ "قررنا إنشاء خلية جديدة في الاستخبارات لمكافحة الإرهاب في مقرنا الرئيسي" لملاحقة المقاتلين الأجانب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :