facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دمعتك يا أبو حسين غالية علينا


أ.د. محمد الفرجات
26-05-2017 03:46 PM

الأردن ولد بالعواصف ودربه خط بالنار والحديد وطنا شامخا يكمل مسيرة الأنباط فرسان العرب وسادة القوافل والصحراء، والهاشميون استثمروا بالعقول ليشع نور الأردن كوكبة للعالم أمنا وبناء وعمران.

لم تكن يوما قيادة الأردن بالأمر السهل، فبجانب قلة الموارد وشح الحال، فالموقع الجغرافي معقد جدا بجانب إسرائيل التي يدعم بقاؤها الغرب وأقطاب القوى الدولية، وعلى حدود التناحر الشيعي السني، وعلى رأس جزيرة عربية غنية بالنفط تشكل مطمع للقوى العالمية.

الأردن الذي فتح أبوابه للأشقاء العرب يأوي ويعالج ويقتسم بينهم وبين شعبه رغيف العيش وحصة الفرد من الناتج القومي الطبيعي، والمياه والطاقة والبنى التحتية والخدمات، هو ذاته الذي تبنى قضية العرب الأولى فلسطين.

قضية صراع البقاء الدولي مؤخرا ليست بالأمر السهل، فبقاء الأردن صامدا شامخا باستمرار عطاء مؤسساته ودولته المدنية وطبيعة مجريات الحياة في وقت راهن الكثيرون على سقوطه وراءه ملك حكيم متزن يعلم تماما أين تحط الرحال في الظلام الدامس، وقيادة المركب وصموده في وقت غرقت فيه مراكب كثيرة في العاصفة أمر يسجله التاريخ.

في حفل عيد الاستقلال الواحد والسبعون في الديوان الملكي الهاشمي وعندما غنت سميرة التوفيق للأردن، وهي ذاتها التي غنت للمعارك ومراحل نهضة الأردن في عهد باني النهضة أغلى الرجال الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وبالكاد تلتقط أنفاسها وتغني "فدوة لعيونك يا أردن" وقد مر الزمان معلنا مضي أكثر من نصف قرن في سيرة هذا الحمى، دموع الملك تزين خده وكأن شريط ذكريات النهضة والإنجاز والبناء وقيادة المركب في العاصفة تمر أمامه.

دموعك يا أبو حسين غالية علينا، وقيادة الأردن في العالم الحديث لم تكن بالأمر السهل، وبقاؤنا واستمرار عطاء مؤسساتنا في وطن في عين العاصفة يسجله التاريخ لك بماء من ذهب.

واليوم كلنا مدعوون للعمل مع الملك وبرؤيته وتوجيهاته السامية، فلا وطن لنا سوى هذا الحمى، ولا طريق ولا درب يقودنا إلا لهذا البلد، ولتكن قضيتنا بناء الأردن وطنا ينعم فيه الجميع بالعدل والمساواة وحق العيش الكريم، الأمر الذي خطه سيد البلاد في أوراقه النقاشية بين الدولة المدنية وسيادة القانون.

حمى الله سيد البلاد وحمى الله الأردن الوطن الكبير بعطائه وكرامة أهله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :