facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إقبال الفتيات السعوديات على تعلم رياضات الدفاع عن النفس


27-05-2017 04:09 PM

عمون - لم يعد غريباً أن ترى إعلاناً عن حلقات تدريبية لرياضات تصنف على أنها عنيفة كالكاراتيه، والتايكوندو، والكونغ فو، والكيك بوكسينغ، وغيرها في النوادي الرياضية النسائية، أو في مدارس الفتيات الخاصة، فالجيل الجديد من السعوديات يفضل تطوير مهاراته الخاصة في تأمين سلامته الشخصية.

منذ نعومة اظفارها، عشقت أسماء آل غالب الرياضة والفنون القتالية ،واستطاعت بقوة إرادتها وطموحها الكبير أن تثبت أن المرأة السعودية قادرة على التميز والإبداع، واقتحام كل ما هو جديد ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على المستوى العالمي.

لم تكن أســماء كغيرها، فلم تعش حياتها كطفلة أو مراهقة تستهويها أمور الفتيات، وإنما أمضتها في ممارسة رياضة الدفاع عن النفس والتي ترى فيها أنها تزيد من ثقة المرأة بنفسها وتهذب الأخلاق وتنمي الروح الرياضية لدى الشخص، كما أنها تمكنها من تفريغ طاقاتها في التدريب وتصبح لدى المرأة القدرة على السيطرة على مشاعرها ومواجهة أي أمر في حياتها دون أن تعتمد على غيرها في رسم حياتها.

تقول أسماء أحببتها لأنها دفاع عن النفس وبها تستطيع أن تبني الثقه بالنفس وفي نفس الوقت الاهل يشعرون بالراحة أنك تستطيع أن تدافع عن نفسك في أي موقف طارئ قد يواجهك وأيضا اطمئنان الاهل علينا أثناء ابتعاثنا للخارج للدراسة.

إذا، لم يعد تعلم الفنون القتالية حكراً على الرجل فقط، حيث إن كثيراً من الفتيات السعوديات سجلن في دورات لتعلم مهارات الدفاع عن النفس، حتى أن بعضهن، لعشقهن هذه الرياضة، احترفنها، وشاركن في المسابقات العالمية، وحصلن على ميداليات متنوعة، وعلى الرغم من أن كثيرين يشيرون إلى أن قوة المرأة تكمن في جمالها، إلا أن النساء أصبحن اليوم ينافسن الرجال في القوه البدنية، وهناك عديد من الفتيات السعوديات اللواتي اتخذن طريقهن في الاحتراف في بعض الرياضات والفنون القتالية.

حدثتنا المتدربة شمس أحمد قائلة نحن نتدرب كل يوم ونتعلم أشياء جديده و متحمسون جدا للتدريبات .. وأملنا ان شاء الله أن نشارك في الاولمبياد باذن الله ..
بينما قالت المدربة أسماء.

كثيرا ما واجهت انتقادات في البداية لكن مع الاصرار وعندما شاهدوني أهلي أين وصلت خاصة و أنا أتدرب من خمس عشرة سنة وأصبحت أيضا مدربه الكل أصبح يشجعني أن أواصل لكن البعض يقول أني أنثى وهذا الشيء سيأثر علي مستقبلا لكن أرد عليهم أن هذه هوايه ولا تغير من طبيعتي كأنثى بالعكس تعطيني ثقه أكبر بنفسي وحتى أنه تقدم لي أحد الاشخاص للزواج و عندما علم أبوه أنني مدربة تيكواندو رفض وقال أخاف على ولدي يأتيني يوما ما بكسور .. وأنا أقول هذه الرياضه على العكس ليس لها علاقه بالانوثه.
أخبار الآن | جدة - السعودية (يامن مصباح).






  • 1 شوالات 28-05-2017 | 08:49 AM

    اي رياضة واي دفاع عن النفس...القصة بدها شفط اطننان دهون حتى يتمكن من الحركة اولا.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :