facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التشبه بالفنانات والشذوذ الجنسي

عمر الحديدي
عمر الحديدي
27-05-2017 05:21 PM

عمون -عمر الحديدي -لم يقتصر في السنوات الأخيرة ظهور فنانات متشابهات بالشكل فانتقل الأمر إلى الشباب الذين يجرون عمليات تجميل ليتشبهوا بنجماتهم المفضلات حيث اكتسبوا شهرة واسعة بعد ظهور وسائل التواصل الاجتماعي واستغل بعضهم هذه الوسائل لكسب الشهرة حيث يقوم بعضهم بنشر الفيديوهات والصور وهم يغنون أو يقومون بأفعال لا ترتبط بالرجولة بأي شيء .

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هل انتقل الهوس بالنجمات إلى إجراء عمليات تجميل للتشبه بهم؟ أم هذا مرض نفسي يجب أن يعالج منه الإنسان؟

والغريب أن بعض الفنانات تلتقط الصور مع هؤلاء الأشخاص وينشرون الصور معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،بل وفي سنوات الأخيرة أصبحت موضة بين الفنانات لإثبات تأثيرهم على الآخرين ومدى شهرتهم، وليس الخطأ هنا فقط على الفنانات لأن بعض هؤلاء يقومون بعملية التحول الجنسي ليتحولوا إلى أنثى ويقوم بأفعال مشينه وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي ألا ينفع أن نقول لهم "إذا بليتم فاستتروا"، حيث وأنك تشاهد تصرفاتهم تشعر بالخجل والغريب أن هناك عددا كبيرا منهم لهم متابعين يدعمونهم ويؤيدون أفعالهم.

قد يصل هوس الإنسان بالفنان أن يقوم بدعمه ويؤيد تصرفاته وأن يتابعه أين يذهب ويتصور معه ويغني أغانيه ويتكلم عنه في كل مكان وهذا أمر طبيعي إلى حد ما، أما أن يقوم بإجراء عملية تجميل ليشبه بهذا الفنان فهذا أمر غير طبيعي فما بالك لو كان رجلا، أنا لست هنا ضد من يقوم بإجراء عملية إذا كان مضطرب الهوية الجنسية أنا ضد أن يستغل الإنسان شهرة أحد ويقوم بأفعال قد تشوه صورة الفنان، فعلى الإنسان أن يضع نصب عينه عندما يقدم على أمر كهذا إذا كان سيضر أو ينفع الآخرين.
ويرى اطباء علم النفس أنّ الرجل الذي يخضع إلى هذا النوع من الجراحات يُعاني من اضطراب في هويته الجنسيّة، تدفعه إلى التماهي مع الشخصيّة الذي يتمثل بها.
 فهو في طفولته قد عانى من التماهي مع الأم وليس مع الأب، أي أنّ توجّهاته العاطفيّة كان متّجهة نحو الأب، ما يعني من الناحية النفسية أنّ عقدة "أوديب" عنده معكوسة.

 هذه الحالات تصنّف في خانة الشذوذ، لأنّ من يطلب هذا النوع من الجراحات لا يكون راضياً عن "ذكورته"، فيتّجه إلى جعل هويته الجنسية هويّة أنثويّة، كما يمكن تصنيف هذه الحالات أيضاً في خانة الانحراف الجنسي
.

 


وعن الأسباب التي تدفع الرجل إلى أن يتحوّل إلى شبيه لفنانة شهيرة فالسبب هو أنه يُريد أن يستعرض نفسه أمام الجمهور ليقول: أنا أصبحت هذه الفنانة، فانظروا إليّ كيف أصبحت امرأة جميلة، لأنّه يريد تأكيد هويته الجنسية الجديدة أي هويّة الأنثى. فهو عندما يتماهى مع شخصية الفنانة المشهورة تكون لديه "رغبة استعراضية"، ويحتاج إلى جمهور يستعرض أمامه مفاتنه، لأنه يبحث عن إثبات نفسه.
وعمّا إذا كان الرجل يختار الفنانة التي يبحث عن التشبّه بها بشكل واعٍ ومدركٍ.
 يقول اطباء النفس: "الاختيار يكون واعياً وإراديّاً، ولكن المحرّكات الأساسية تكون عميقة جداً ومتجذّرة في لا وعيه".

فبالنهاية كل تلك الأفعال ما هي إلا محاولة إلى لفت الانتباه وتعويض النقص الداخلي الذي يواجهه الشخص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :