facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لنتذكرهم في رمضان


محمد عبدالكريم الزيود
28-05-2017 12:02 AM

رمضان شهر الخير والرحمات ، شهر يزيد من تماسك العائلة وهم يلتفون برحمة حول المائدة ، وهم ينتظرون المؤذن ، هو عبادة وتربية للصغار والكبار .
رمضان يشعرنا بالفقراء الذين ربما لا يجدون هذا الخير التي تفيض به الموائد ،وربما لا نسمع صوت وجعهم إلا هذه الأيام ، ولنتذكر اليتامى الذين لا يطرق بابهم أب يحمل أكياسه ولكن لن يعود . 
رمضان يشعرنا بالجندي الذي يفطر ' بالسفرطاس ' ، عين على طعامه وعين على سلاحه في خفارته ، لم يزاحم أحد في الشارع ، ولم يفتعل مشكلة قبل الإفطار وهو يحضر ضمة بقدونس ، ولم ينشر على حسابه في الفيس بوك صورة 'منسف' ، إنما تناول بسرعة طعامه ليتيح لزميله أن يأخذ دوره في الإفطار .
رمضان يشعرنا مع من غابوا عن موائدنا ، لطالب مغترب يفطر وحيدا ، بطعام بارد صنعه ولم يطهى جيدا وأقنع نفسه أنه لذيذ ، وكل من حوله غريب بلا طعم أو نكهة ، ويحنّ لمشاجرات اللحظات الأخيرة قبل الآذان ، ولكأس شاي أمه بالقرفة، وللهلال المعلّق على نافذة الجيران ، ولأصوات المفرقعات في الحارة .
رمضان يذكرنا بالأمهات والزوجات اللواتي ينطرن دروب الأبناء متى يعودوا ، وربما ينتظرن أصواتهم أنهم بخير ، حال بينهم واجب أو مرض أو غربة أو سجن ، والأشد ألما من غاب ولن يعود من تحت التراب ، لكن تظل قلوب الأمهات وحدهن يسكنهنّ الأمل بأنهم سيعودون يوما .
لنتذكرهم هؤلاء في رمضان ، فهو شهر الرحمة من الله للعباد ، ومن الناس للناس .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :