facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رمضان في عمان


فرح فلاح البداوي
29-05-2017 10:39 AM

بعد أن تزينت شوارع عمان بأعلام الحرية والاستقلال، نضيف اليها اليوم هلال رمضان لنستقبل بأرواحنا الطاهرة الشهر الفضيل .

حين تتحول عمان الى قطعة حلوة تزينها عادات ديننا الاسلامي الحنيف، وقد خص الله تعالى هذا الشهر بمزايا عديدة، وجعل فيه الأجر مضاعفا، حين يبتهج الأردنيون المسلمون والمسيحيون بقدوم هذا الشهر المبارك لتجمعنا جذورنا الدينية المتسامحة، فاعلم بأنك تسير في شوارع عمان.

ها هو رمضان يطرق ابوابنا مبكرا ليرسل لنا نداءات مغفرة وثواب، إذ أنزلت اطهر الحروف بهذا الشهر الكريم، حروف القران الكريم على سيدنا محمد كتاباً سماوياً ودستوراً الهياً في الثالث والعشرين من شهر رمضان في ليلة القدر.

قال تعالى: " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه، ومن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أُخر.

هذا الشهر ترتقبه أنفسنا في كل عام ،ونشتاق له فور رحيله عنا. شهر الرحمة والغفران، شهر الصلاة والقرآن، شهر الصيام والإيمان. هذا الشهر العظيم حيث تتهذب به أرواحنا ونجتهد في طاعة الله.

في الصيام لا يخفف عنك وطأته خاصة في الحر الشديد إلا القرآن والاستغفار، وأن تدعو الله بكل ما تريد فللصائم دعوة لا ترد، فلا تبخل على نفسك من استجابة دعاء يتحقق فيه حلم كنت ترجوه لسنوات.

حين يتبادل الأقارب والجيران الزيارات في الليالي الرمضانية فتتعمق العلاقات الاجتماعية وتقوى الصلات بين افراد المجتمع الواحد.

هنا عمان حين نتشارك في طعامنا وشرابنا، حين نذكر المحتاج قبل ان نذكر انفسنا، حين نتقاسم لقمة الافطار حتى ولو كانت قليلة.

كما يحرص عدد كبير من العائلات على ان يكون المنسف الوجبة الاولى التي تعد في بداية افطارات رمضان، وكان المنسف وما زال يرتبط في الاردني اينما حل وارتحل، ذكورا واناثا يتذوقون المنسف منذ نعومة اظافرهم، ومن اهم شروط وعادات تناول المنسف هي عدم جواز استخدام كل اليد عند تجهيز اللقمة واقتصارها على ثلاثة اصابع باليد اليمنى.

ندعو الله تعالى بأن يبقى رمضان في عمان القديمة أحلى وأجمل في ظل المشاعر الروحانية الرائعة التي تزين مناطق قاع المدينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :