facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أغنى الغنى .. العقل


د. ايفون محمد عودة ابوتايه
13-12-2008 11:27 PM

فيما ينظر العالم بذهول إلى موافقة الكونجرس لمساعدة الشركات الصانعة للسيارات مثل فورد وجنرال موتورز بمبلغ 14 بليون دولار. وفي حين تتهاوى وتتخبط أسواق المال في العالم بناء على نظرة الكونجرس وغيرها. يبقى سوق خفي هو سوق العاب الفيديو. ففي فترة الأزمة المالية ارتفع هذا السوق بنسبة 10% ليصبح مبيعات شهر نوفمبر 3 بليون دولار.
الفائزون هنا هم شركة ميكروسوفت وشركة نينتدنو. كما فازت شركات الأدوات المصاحبة للألعاب ب 1.21 بليون دولار. كما من المتوقع ان تصل المبيعات في عام 2008 إلى 22 بليون دولار.

هذه النتائج أذهلت المحللين حيث من المتوقع ان تنزل مبيعات هذه الأنواع من التسلية. ولكن أهم سببين هما : ان هذا النوع من التسلية هو من أسهل وارخص أنواع التسلية ، اما السبب المقترح الآخر هو ان لعبة الفيديو ليست مقتصرة الأطفال كما يعتقد البعض. في الواقع ان أغلبية المشترين لهذه الألعاب هم من الكبار.

في ذات الوقت من المتوقع زيادة في مبيعات "رنات الهاتف" بنسبة 10% لتصل 19.2 بليون دولار. اما مبيعات الهواتف النقالة نفسها ففي الثلاث أرباع الاولى لسنة 2008 فقد وصلت إلى 1,087,048 الف يورو.

اوصي سيدنا علي رضي الله ابنه " أغنى الغنى العقل".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :