facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماجستير حول تقويم مقررات تخصص تكنولوجيا التعليم لمرحلة البكالوريوس


31-05-2017 03:44 PM

عمون- نوقشت اليوم الأربعاء في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص مناهج وطرق التدريس في كلية العلوم التربوية بعنوان "تقويم مقررات تخصص تكنولوجيا التعليم لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الخاصة من وجهة نظر الطلبة" للباحثة ياسمين محمد الحياري.

تناولت الدراسة تقويم مقررات تخصص تكنولوجيا التعليم لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الخاصة من وجهة نظر الطلبة.
وانتهجت الباحثة المنهج الوصفي المسحي لمناسبته لغرض الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة من طلبة تكنولوجيا التعليم في الجامعات الأردنية الخاصة تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية النسبية.

وقامت الباحثة بإعداد استبانة تكونت من (48) فقرة موزعة على ستة مجالات وتم التأكد من صدقها وثباتها. وأظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05≥α) لوجهة نظر الطلبة في الجامعات الاردنية الخاصة نحو مقررات التخصص تبعا لمتغير الجنس، كما واظهرت ايضاًعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مجالات: أهداف مقررات تكنولوجيا التعليم ، وفاعلية مقررات تكنولوجيا التعليم ، ومحتوى مقررات تكنولوجيا التعليمة تبعاً لمتغير الجنس، في حين وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05≥α) لمجالي: البنية التحتية، والتقويم تبعاً لمتغير الجنس، وكانت الفروق في هذين المجالين لصالح الذكور. أما بالنسبة لمتغير المرحلة الدراسية إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05≥α) لوجهة نظر الطلبة في الجامعات الاردنية الخاصة نحو مقررات التخصص ، تبعا لمتغير المرحلة الدراسية، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مجالات: أهداف مقررات تكنولوجيا التعليم ، ومحتوى مقررات تكنولوجيا التعليم، والبنية التحتية، والتقويم تبعاً لمتغير المرحلة الدراسية، كما ووجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05≥α) لمجال فاعلية مقررات تكنولوجيا التعليم تبعاً للمرحلة الدراسية وذلك لصالح السنة الاولى مقارنتاً مع السنة الثالثة.

وخلصت الدراسة بضرورة التركيز على الجانب العملي في مواد تكنولوجيا التعليم وإضافة مقررات باللغة الإنجليزية،
وتطوير الخطط الدراسية لمواكبة متطلبات العصر.

و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف مشرفا ، والأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة رئيسا، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور منعم عبدالكريم السعايدة عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :