facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجروان : نستهجن وقف ابتعاث طلبة الكويت للأردن

راكان الجروان
راكان الجروان
01-06-2017 02:19 PM

عمون - عبّر نائب رئيس الهيئة الإدارية لشؤون اللجان لتجمع طلبة الكويت المستقل في الأردن راكان الجروان عن استغرابه من عدم شمول وزارة التعليم العالي الأردنية ضمن خطة الابتعاث للعام الأكاديمي المقبل 2017 /‏ 2018، مؤكداً أن هذا القرار مجحف بحق الطلبة وسيحرم الكثيرين من فرصة الدراسة في الأردن التي تحظى بالعديد من الجامعات المتميزة.

واستنكر الجروان في تصريح صحافي هذا القرار الذي تدعي الوزارة بأنه جاء بسبب اكتفاء سوق العمل في الكويت في التخصصات التي يبتعث إليها الطلبة هناك لاسيما في تخصصي الطب البشري وطب الأسنان، متسائلاً «كيف تحكم الوزارة باكتفاء سوق العمل من الخريجين وفي الوقت ذاته فتحت الابتعاث للدول الأجنبية؟».

ورأى أن «هذا القرار يكشف لنا تجاهل الوزارة للابتعاث في الدول العربية ومحاربتها رغم تميزها في وجود العديد من الجامعات».

وأعلن الجروان عن تجديد التجمع المستقل مطالباته لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بفتح باب الابتعاث لتخصصات الهندسة والحقوق والصيدلة والعلوم الإدارية للجامعات الخاصة والحكومية.

ولفت الجروان إلى أن «التعليم في الأردن على مستوى عال من الجودة، مضيفاً أن هذا الأمر يحتاج إلى إعادة نظر في فتح الابتعاث للتخصصات العلمية والأدبية، خصوصاً أن هناك أكثر من 10 جامعات حكومية و15 جامعة خاصة في الأردن لديها جميع التخصصات وتعتبر نادرة، مؤكداً أن حصر الابتعاث على كليات الطب فقط مرفوض».

وناشد الجروان أعضاء مجلس الأمة بفتح تحقيق عاجل حول هذا الموضوع مؤكداً أن مستقبل الطلبة خط أحمر وتدمير أحلامهم أمر مرفوض.
الراي الكويتية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :