facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. صالح لـ عمون: نادر صعب هرب لقبرص وتشييع جثمان فرح قصاب في عمان


03-06-2017 03:11 PM

عمون – سحر القاسم – لم تكن فرح قصاب تعلم ان دخولها لعملية "بوتكس" للمعدة سيكلفها حياتها ويحرمها اطفالها واسرتها عندما قررت الدخول لهذه العملية على امل ان تزداد جمالا.

طبيب العائلة ومستشارها الطبي منذ أكثر من 15 عاما الدكتور اديب صالح روى لـ عمون تفاصيل وفاة فرح عقب اجراء عمليات تجميلية في بيروت الاربعاء الماضي.

الطبيب العام صالح قال لـعمون ان فرح راجعت الطبيب نادر صعب في لبنان من اجل اجراء عملية "بوتكس" للمعدة لغايات تصغيرها وهي عباره عن ابرة يتم وخز المعدة بها، الا ان الطبيب أقنعها انها بحاجة لعمليات تجميلية عبارة عن شفط للدهون في عدة مناطق في جسدها كالفخذ والورك والبطن والصدر حتى الوجه رغم ان وزنها منتصف الستينات تقريبا.

وأضاف، تحت تأثير اغراءات الدكتور صعب بانها ستخرج من العملية جميلة الجميلات بعد ان يقوم بشفط الدهون ورفع حواجبها واجراء عملية ايضا تجميلية للأنف لوجود عظمة في انفها قد تكبر في المستقبل وافقت فرح على اجراء العمليات بنفس الوقت وبنفس التخدير دون ان تعلم انها ستسلم الروح بعدها.

ادخلت فرح (34 عاما) والتي تحمل الجنسية الاردنية بالإضافة للعراقية للعملية يوم الاربعاء الماضي في مستشفى الدكتور نادر صعب بعد ان طلب 50 ألف دولار تكاليف العملية ووافقت المرحومة على دفعهم بعد ان استغل اهتمامها كباقي النساء بجمالها ورشاقتها.

واضاف الدكتور صالح، اجريت العملية ولكون المستشفى غير مجهز لإجراء مثل هذه العمليات ولا يوجد غرفة إنعاش او "مونيتر" لمراقبة المريض جرى نقلها من غرفة العمليات لغرفتها مباشرة، وهناك حاولت والدتها التي كانت ترافقها للبنان التحدث معها الا ان فرح لم تحرك شفتاها فحاولت الام المكلومة هز ابنتها الا ان فرح لم تحرك ساكنا، واذ بها مصابة بغيبوبة.

خرجت الام من غرفة ابنتها مفزوعة تطلب المساعدة من الكادر الطبي لمعرفة سبب عدم رد ابنتها عليها فأخبرتها الممرضات انها لا تزال تحت تأثير المخدر وأنها تحتاج لساعة من اجل ان تستيقظ منه وطلبوا منها ان تغادر غرفتها ساعة كي تستريح.

غادرت الام الغرفة دون ان تعرف ان ابنتها تصارع الموت، وبعد ساعة عادت على امل ان تكون استفاقت من المخدر الا ان السكون خيم غرفة فرح.

وضعت الام يدها على جسد ابنتها علّها تشعر بوجودها لكن جسدها البارد افزع الام التي صرخت لتستنجد بمن حولها لإنقاذ ابنتها.

خرجت الام من الغرفة لمدة ساعة لإجراء اللازم حسب ما ابلغت الام المكلومة الا انها تفاجأت بعدها بأخذ ابنتها لطابق تحت الارض على اساس انها تحتاج لغرفة طوارئ وهرعت الام نحوه علها تجد ما يزرع لديها بصيص امل.

وبعد حوالي ساعتين من الانتظار ابلغت امها بنقل فرح لمستشفى آخر يبعد حوالي ساعتين ونصف الساعة علما ان هناك مستشفى اخر يبعد حوالي 100 متر الا ان اختيارهم كان لهذا المستشفى البعيد لان طبيبا صديقا للطبيب "صعب" سيستقبل الحالة من اجل استخراج شهادة وفاة لها على انها توفيت في هذا المستشفى دون ان يتم الكشف ان الوفاة وقعت في مستشفى الدكتور نادر.

واشار الدكتور صالح ان والدة فرح اخبرته عبر الهاتف بحالة ابنتها وطلبت منه الحضور كما ابلغت والدها الذي حضر على الفور.

واضاف الدكتور صالح، بعد انتظار الام لأكثر من ساعتين ابلغت بوفاة فرح ووجودها في ثلاجة الموتى.

انهارت الام المكلومة من صدمتها لفقدها فلذة كبدها مبكرا تاركة وراءها طفلين؛ طفلة في الرابعة من عمرها وطفل عمره سنة ونصف.

وبين الدكتور صالح انه وصل لبيروت يوم الخميس اي في اليوم التالي لوفاة فرح لافتا انه جرى تقرير معاينة للجثة وتبين انها مصابة بـ 19 وخزة بجسمها لشفط الدهون حتى في الوجه مؤكدا انه طبيا لا يجوز اجراء العديد من العمليات التجميلية بذات الوقت وبنفس التخدير.

واشار الدكتور صالح لـ عمون انه علم من اطباء ان عملية الشفط ادت لحدوث جلطة على الرئة ما أدى للوفاة، مؤكدا بذات الوقت عدم تسلمهم تقريرا طبيا بشكل رسمي يؤكد ذلك.

وبين د. صالح ان وزير الصحة اللبناني اغلق مستشفى الدكتور نادر صعب فورا وابدى تعاونه مع عائلة المرحومة فرح بالإضافة لتعاون السفارة الاردنية كون فرح تحمل الجنسية الاردنية ودخلت بيروت بالجنسية الاردنية رغم ان والدها عراقي الاصل ويحمل الجنسية الاردنية.

واكد د. صالح ان الطبيب نادر صعب هرب عقب الحادثة الى قبرص فيما تم تسجيل دعوى امام القضاء اللبناني حيث جرى توكيل محام لبناني الجنسية لمقاضاة الدكتور نادر بتهم الاهمال الطبي والتسبب بوفاة فرح.

وبين الدكتور صالح ان الدكتور نادر سبق وان منع من العمل في عدد من، الدول منها الكويت والسعودية والامارات وقد تكون الاردن من هذه الدول، كما ان نقابة الاطباء اللبنانية قررت عام 2012 طرده من النقابة ومع ذلك لا يزال يمارس عمله واعلاناته تجوب شوارع بيروت وفي "الميدل ايست" بالطيارة، مؤكدا ان الطبيب نادر يدفع سنويا بحدود 2 مليون دولا من اجل الدعاية لنفسه وللمستشفى التي يعمل بها.

وستقام اليوم السبت مراسم تشييع جثمان فرح الذي وصل أمس بالطائرة برفقة والدتها التي كانت ترافقها ووالدها وطبيب العائلة اديب صالح.

واشار الطبيب احمد داوود خبير التجميل الاردني ان مثل هذه العملية لا تكلف مثل هذا المبلغ ولا تتجاوز تكلفة العملية 7 الاف دينار.

وحول امكانية اجراء كل العمليات التي اجريت لفرح دفعة واحدة، أكد الدكتور داوود ان ذلك ممكن إذا ارتأى الطبيب ذلك.
واشارت مصادر لـ عمون ان الطبيب صعب منع من العمل في الاردن وتم طرده بعد ضبطه يقوم بمعالجة سيدات عمان في أحد الفنادق المعروفة، لافتا المصدر ان الطبيب صعب لا يحمل رخصة مزاولة مهنة في الاردن.

من جانبه أكد مصدر قضائي على عدم وجوب اقامة مثل هذه الدعوى امام القضاء الاردني حتى وان كانت المتوفية تحمل الجنسية الأردنية.

واشار المصدر ان قانون اصول المحاكمات الاردني يشترط لإقامة الدعوى ان تقام الدعوى في مكان اقامة المدعى عليه او مكان اقامة الجرم او مكان القاء القبض عليه، ولكون جميع هذه الامور لم تقع في الاردن فانه قانونيا مدنيا وجزائيا لا يجوز مقاضاته امام القضاء الأردني، وبين انه لا يجوز توكيل محام أردني الا إذا سمح القانون اللبناني بذلك.





  • 1 قانوني 03-06-2017 | 03:53 PM

    مع الاحترام فانه وفقا لمبدأ الصلاحية الشخصيه في قانون العقوبات الاردني يجوز ملاحقة المتهم عبر المحاكم الاردنيه طالما ان المجني عليه يحمل الجنسية الاردنيه حتى لو كان المتهم اجنبيا والجريمة مرتكبه خارج الاقليم الاردني

  • 2 مواطن 03-06-2017 | 04:08 PM

    ... هيك عنا بلبنان ..! اللي ما بصير بالعالم بصير عنا يبينان

  • 3 مواطن 07-06-2017 | 12:14 PM

    الله يرحمها ويحسن اليها ويجعل مثواها الجنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :