facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إلى الجندي حمزة القضاة ورفاقه


محمد عبدالكريم الزيود
03-06-2017 07:26 PM

سلام عليكم يا أبناءنا ويا نسل آبائنا الطيبين .. يا ريحة الطيب من مواكب المجد من القدس حتى الركبان .. يا من تشبه ملامحكم ملامحنا السمراء، ويا من يشبه فقركم فقرنا .. يا أصحاب الأيادي الخشنة، والقامات العالية، والقلوب النظيفة، والأيادي الطاهرة  .

المزروعون على الثغور.. أسود في عرينها رابضة متحفزة لعدوها ... يحمون الوطن بحدقاتهم ورموش أعينهم ، مخافة أن يمسّنا كائن من كان .
الصابرون على جفاف الأرض وقلة الماء ، وعلى عمل طويل يبدأ ولا ينتهي تحت حرّ الشمس وبرد الشتاء ، وتحت الظلمة والنور.

المرابطون في سبيل الله ، والمحتسبون أجرهم على الله ، فلا أجر يساوي نقطة من عرقكم أو دمكم ، إذ يسيل قانيا في كل حادث أو تمرين ..
الراضون والمقتنعون بالبلد وواجب حمايته ، وأنهم هم العسكر وحدهم الذين نذروا أرواحهم رخيصة له وفداء لترابه ، ورضاهم لا يقاس بما يأخذونه دراهم معدودة في ظل معيشة ضنكا، والمؤمنون بالله والوطن ، والكافرون بكل عدو في الداخل والخارج.

سلام إليك يا 'حمزة' وأنت تسدد بارودك إلى نحور المعتدين ، وتصدّ بيدك رصاصهم الجبان ، سلام إلى رفاقك في أبراجهم وفي خنادقهم وفي آلياتهم .. سلام عليكم وأنتم تقيمون الصلاة، وتأكلون فطوركم وعيونكم يقظى والأصابع على الزناد.

يا حرّاس الحدود .. يا أهداب العين .. كم نحن خجلون منكم فلا كلام يداني عرقكم ودمكم، ولا أوسمة تليق برؤوسكم العالية، وتستحي كل حروف اللغات أن تصف ساعة شجاعة منكم، وأنتم الصامدون الصابرون، لكم الكبرياء ولكم الفخر.

سلام عليكم .. سلام على أمهاتكم وهن 'ناطرات' طلتكم كل خميس .. سلام على صبركم .. سلام من قلوبنا ما بعده سلام .. ولكم المجد وحدكم ولوطننا كل دعواتنا بأنّ يظل آمنا، وأن يظل جيشنا قويا مهابا.

 

 

 




  • 1 سلامات 03-06-2017 | 08:47 PM

    الله يحميهم ويطول عمرهم ، هؤولاء الابطال رجال الاردن. ،،

  • 2 عاطل عن العمل 03-06-2017 | 08:58 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حماكوا الله يا جنودنا البواسل

    سدد الله خطاكم وحفظكم الله

    أنتم الوزراء أنتم النواب أنتم الأعيان أنتم السفراء

    أنتم من تستحقون المناصب

    ولعن الفاسدين أينما وجودوا

  • 3 مواطن عادي الكرك 03-06-2017 | 09:08 PM

    صدقت ايها الكاتب المحترم " لهم المجد وحدهم " حماهم الله وحمى وطننا وشعبه الطيبين

  • 4 د.غلي السكر 04-06-2017 | 06:53 AM

    رحم الله الأبطال. هؤلاء من يحمون الوطن

  • 5 عطا المناصير 04-06-2017 | 09:42 AM

    حمى الله الاردن وجيش الاردن وابناء الحراثين وينتقم الله من ابناء المتنفذيين الذين يصولون ويجولون في احسن في اعلى الوظائف ويتنقلون من موقع الى موقع وابناءنا في القوات المسلحه يقدموا ارواحهم رخصيه فداءا للوطن والقائد


    حسيبي الله ونعم الوكيل


    واخيرا حمى الله الاردن وقائده ابا الحسين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :