facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العموش يكتب: تريزا والعقل الأسود


د. بسام العموش
05-06-2017 01:00 AM

علقت رئيسة الوزراء البريطانية ًتريزا ميه ًعلى تفجيرات لندن الأخيرة بالقول : إنه إرهاب لا يمكن محاربته بالطرق التقليدية لأنه إرهاب نابع من العقول السوداء والفكر المنحرف.

هذا التعليق أصاب كبد الحقيقة فلا تستطيع دولة في العالم حتى لو كانت من أعظم الدول ولديها أجهزة أمنية محترفة وعريقة أن تقضي على هذا النوع من الإرهاب، فماذا عساك أن تفعل تجاه شخص قرر أن يموت ويميت معه ما استطاع من الناس معللاً فعله بأنه ذاهب الى جنات الله حيث الراحة الأبدية والحور العين !!!نعم هذا النوع من الاعتقاد لا يمكن مقاومته برجال الأمن ولا السجون ولا المحاكم العسكرية رغم قانونيتها ، والسبب أن هذا النوع من الأشخاص قد تعرض لغسيل دماغ وفق اعتقاد ينسبونه إلى الله والإسلام زوراً وبهتاناً . إننا بحاجة إلى علاج يقوم على تفكيك هذا الاعتقاد والحوار فيه الى أبعد حد وبالتفصيل الدقيق بحيث لا يبقى جحر الا ويتم إغلاقه بطريقة محكمة ، وهذا العمل له خبراء في جدل العقائد قد لا يتقنه كثير من الوعاظ والمرشدين .ومن هنا فإن الدول كلها لا بد أن تستعين بهؤلاء الخبراء لغرس كرامة الإنسان وحريته في اختيار المعتقد على قاعدة ً لا إكراه في الدين ً وقاعدة ً من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً.

وما دام هؤلاء الإرهابيون ينتسبون إلى الإسلام فلا بد أن ينبري علماء الإسلام المتقنون لفن الحوار المتحلون بالذكاء والمالكون لناصية الحجة القادرون على فهم أفكار هؤلاء وإبطال الباطل فيها.

نعم جميل أن تقر تريزا ميه ذلك والأجمل أن تقر دولنا الإسلامية بذلك ، وأن توضع استراتيجية موحدة تتناغم مع تنسيق أمني عالمي لمحاصرة الشباب الذين تم تضليلهم والتلاعب بعقولهم .

ولا بد أن يترافق مع ذلك تحقيق العدالة الاجتماعية وتوقف الغطرسة الدولية على الشعوب الفقيرة من قبل الدول الأخرى.

وبغير هذا الذي نقول سنسمع كل يوم عن تفجير هنا واغتيال هناك وعلى مستوى العالم وفي كل القارات . ولا يجوز أن تنسى الدول المتضررة من الإرهاب أن كل عمل فيه إهانة المسلمين واعتداء على دمائهم ومقدساتهم يساهم فوراً بنسف كل اعتدال ويغذي الفكر الإرهابي على المستوى العالمي لأن كل عمل حتى لو كان رسماً كاريكاتورياً يصل إلى آفاق الأرض بفضل وسائل الاتصال المتوفرة عند كل الناس.





  • 1 حمدان 05-06-2017 | 01:11 AM

    أحسنت القول ... ولكن إذا كان الإسلام برئيا، فلماذا كل من يقومون بتلك الأفعال من المسلمين؟؟؟؟!!!

  • 2 متابع 05-06-2017 | 10:57 AM

    دكتور بسام انت مثال للفكر الواعي الرصين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :