facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استشهاد شاب بمواجهات مع الاحتلال في كفر قاسم


06-06-2017 11:01 AM

عمون - وقعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة، بين شرطة الاحتلال الاسرائيلي واهالي مدينة كفر قاسم داخل اراضي 48، وذلك في أعقاب دخول قوات كبيرة من الشرطة إلى المدينة، ومحاولة اعتقال شاب، مما أدى إلى مواجهات الأمر الذي أسفر عن استشهاد الشاب محمد طه، برصاص أفراد الشرطة.

وواجهت الشرطة الأهالي بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، وإغلاق مداخل المدينة، وقد تم خلال الاشتباكات إحراق أربع سيارات تابعة للشرطة.

وحملّت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، حكومة الاحتلال الإسرائيلي "مسؤولية الإجرام المنظم وتصاعد العنف في المجتمع العربي وجرائم القتل التي شهدتها البلدات العربية، وقتل الشاب محمد طه بدمٍ بارد"، وأعلنت الإضراب الشامل في المجتمع العربي غدا الأربعاء.

وطالبت المتابعة من الحكومة إقالة ضابط مركز شرطة كفر قاسم من منصبه وكذلك المفتش العام للشرطة روني الشيخ.

موقف المتابعة هذا أتى عقب الاجتماع الذي عقدته فجر اليوم الثلاثاء في القاعة الجماهيرية في كفر قاسم، إثر استشهاد الشاب طه، حيث حملت الحكومة ووزير الأمن الداخلي جلعاد إردان، والشرطة مسؤولية الأحداث التي شهدتها المدنية وقتل الشاب طه.

وطالبت بالكشف عن الجهة والشخص الذي أعطى الأوامر للضغط على الزناد وأعطى الضوء الأخضر للاعتداء على أهالي كفر قاسم.

إلى جانب الإضراب الشامل الأربعاء، أقرت المتابعة سلسلة من الخطوات الاحتجاجية والتصعيدية، حيث يجرى الخميس تنظيم مظاهرات على المفارق والشوارع الرئيسية في كل البلاد، كما وتتركز خطب الجمعة عن هذا الموضوع وعن عنف الشرطة والأحداث بكفر قاسم، السبت أعلن عن مظاهرة قطرية في مدينة كفر قاسم ومظاهرة قريبا في تل أبيب تقرر لاحقا.

وفا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :