facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تفجيرات طهران


د. بسام العموش
08-06-2017 03:36 PM

أعلن تنظيم الدولة " داعش " مسؤوليته عن تفجيرات طهران !! وأعلنت إيران أن المهاجمين جماعات إرهابية متطرفة !!! ويذهب البعض أنها " مقاومة ايرانية "ضد نظام الملالي !! . تأتي هذه الأحداث بعد انتخاب ترامب الذي أبدى عدم ارتياحه للاتفاق النووي مع ايران ، وبالتالي بدأت حملة إعلامية ايرانية لتحسين صورة ايران أمام الإدارة الأمريكية الجديدة بمسارات ثلاثة :
الأول : لقد كان مرشح ما يسمى بالمتشددين على وشك النجاح الا إن المقتضى الدولي هو تقديم شخص مبتسم فتحولت النتيجة لروحاني !!
الثاني: جاءت الأزمة الخليجية فكان التصريح الإيراني داعيا" الى التعقل والحوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول !!!!
الثالث : التفجيرات التي ستمكن ايران من القول إنها لا ترعى الإرهاب بل تكتوي بناره.
وليس مهما" وجود بعض الضحايا فالهدف الكبير يحتاج إلى تضحيات تقنع العالم بأن الإرهاب ضد ايران حقيقي. كما أن وقوع التفجير في البرلمان يعني بالضرورة موافقة البرلمان على المسار الذي تتخذه السلطة .كما أن وقوع التفجير عند قبر خميني يثير عاطفة محبيه والموالين له في الداخل والخارج.
إن لعبة الشطرنج التي تمارسها سلطة ولاية الفقيه لا تنطلي على المتابعين .لإيران التي تدعو إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول بينما هي لا تستطيع تفسير تدخلها في العراق ولبنان وسوريا واليمن والخليج وأفريقيا وبقية دول العالم . كما أن إجراءات الأمن الإيراني لا تسمح بوجود متسللين من الخارج . فمن هم هؤلاء الذين قاموا بالتفجير ؟؟
الأكراد لا يفعلون ذلك ، والأحوازيون بعيدون عن طهران وليس لديهم مقاومة مسلحة ، ومجاهدو خلق توقفوا عن حمل السلاح . إذن لم يبق سوى داعش التي هي صنيعتهم وحجارة الشطرنج التي يلعب بها الملالي ولهذا كان إعلان داعش عن مسؤوليتها عن التفجيرات غير المسبوقة حيث لم يقع اي تفجير باسمها داخل ايران منذ نشأت. وهذا يذكرنا بتفجير المراقد في العراق لاستدرار عاطفة المتدينين وتوظيفها في سياسة التوسع وبسط النفوذ .




  • 1 د. عناد 08-06-2017 | 03:48 PM

    هو عمل ارهابي وحشي دأبت عليه عصابة داعش الارهابية في افلكثير من الامكنة بالعالم فقد عملت على تصويره وتفاخرت بفعلتها الاجرامية امام الملأ ، ولا يجوز يا دكتورنا الفاضل تبرير مثل هذه الجريمة الارهابية وعرضها للقاريء على انها فعل مقاومة لنظام الملالي الذي نختلف معه سياسيا كما ان هناك عرف بالعالم المتحضر يقول "انه لا يجوز تبرير الارهاب او خلق ذرائع له

  • 2 وفاء 08-06-2017 | 07:37 PM

    التفجيرات التي ستمكن ايران من القول إنها لا ترعى الإرهاب بل تكتوي بناره . هل هذه التفجيرات تغني ان الحكومة البريطانية والفرنسية والبلجيكيه والفلبين وباكستان ... تقوم بها حكومات بلدانها حتى لا تتهم بدعم الأرهاب ..رمضان كريم

  • 3 Sam Sam 08-06-2017 | 08:53 PM

    ذكاء الإيرانيين خارق للعادة علشان يفكروا بهاي الطريقة

  • 4 متابعة 09-06-2017 | 12:14 AM

    إذا كانت هيلاري كلينتون أعلنت بأن أمريكا هي من صنعت داعش ، فلماذا يصر البعض بأن إيران هي من صنعتها ؟؟

  • 5 عبد الله الخالد 10-06-2017 | 02:52 AM

    ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :