facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التطاول على رمزية الدولة خط أحمر


أ.د.محمد طالب عبيدات
11-06-2017 01:19 AM

الفيديو الذي نشره البعض على وسائل التواصل اﻹجتماعي ومنسوب للجنة الثقافية في إحدى اﻷندية، أساء لرمزية الدولة وفيه من التطاول واﻹساءة البالغة الكثير، وفيه إساءة لنسيجنا اﻹجتماعي وعبث مقصود في وحدتنا الوطنية التي نعتز بها، وفيه محاولات بائسة لفئة مندسة ﻹثارة النعرات:

1. سيدنا خط أحمر ويمثل رمزية الدولة اﻷردنية واﻷردنيين كافة ومحط كرامتها وسموها، والهاشميون يمتلكون الشرعيتين الدينية والتاريخية، فهم امتداد لسبط النبي اﻷعظم ورسالة نهضة العرب الكبرى.

2. الأردنيون من شتّى المنابت والأصول يجمعون على أن النظام الأردني الهاشمي بقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله تعالى هو صمام أمان الوطن والأردنيين وأن الجميع يستظلّ بالخيمة الهاشمية على سبيل تحقيق أهداف الدولة الأردنية صوب تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة في مناحي الحياة كافة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو التربوية، ومن ينكر نجاحات الدولة اﻷردنية فهو جاحد!

3. إن الاساءة لرمزية الدولة الأردنية وأجهزتها تعتبر ثقافة متطرّفة وفيها إساءة لكل الأردنيين والوطن أيضاً لأن فيها تجاوزا للخطوط الحمراء وحدود المواطنة الشريفة، ومحاولة لدس السم بالدسم واللعب بالنار ﻹثارة الفتنة النائمة التي يحاول بعض المندسين إشعالها والعزف على أوتارها.

4. التطاول ثقافة دخيلة وغير أردنية، واحترام الرأي الآخر بالمطلق كحق مشروع كفله الدستور وبحرية سقفها السماء معوّلين على وعي وبصيرة وانتماء المواطن الأردني كإنسان مدرك ومتفهّم لخطورة ما يدور حوله في العالم العربي والمنطقة والعالم.

5. الخروج عن المألوف والقيم والأعراف والعادات والتقاليد والكرامة والأخلاق الأردنية الأصيلة وذلك بالتطاول على رمزية وثوابت الدولة الأردنية واﻹساءة والشتم والتمرّد على القانون والعبث بوحدتنا الوطنيّة واﻹستقواء على الوطن كلها أمور مرفوضة لدى كل اﻷردنيين الشرفاء الذين يؤمنون برسالة وثوابت هذا الوطن وقيادته.

6. هنالك أصوات نشاز وأفكار مسمومة تسعى لتحقيق أهداف أجنداتها الخاصة ولتسيء لسمعة الأردن والأردنيين وحتى سمعة المطالبين بالإصلاح وتحرفه عن مساره المنسجم مع خارطة الطريق والرؤية اﻹصلاحية التي يتبنّاها جلالة الملك المعظّم صوب تحقيق أهداف الدولة الأردنية العصرية ذات الثوابت الديمقراطية والحريّة المسؤولة واحترام كرامة اﻹنسان ومحاربة الفساد.

7. التطاول ليست بعادة أردنية أصيلة حيث أن الأردنيين يحافظون على العهد دوماً ولا ينكثونه ويحافظون على رمزية الدولة وعهدهم بها الوفاء، ويرعون مؤسسات الدولة ولا يخرّبونها وليس من شيمهم الغدر والتجييش والهتافات والكتابات أو اﻷفعال أو العروض المسيئة وغير الحضارية والتغوّل على الآخر وتجاوز سقوف الهتافات والشعارات المسيئة.

8. فرض سياسة مجتمع الكراهية ولغة الفتنة والتطاول والعبث بالنسيج اﻹجتماعي أمر مرفوض ولا يمت لمجتمعنا الطيب بصلة والذي يقطر ولاء وانتماء لقيادته ولوطنه.

9. مطلوب الضرب بيد من حديد وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة على كل من تسول له نفسه بالتطاول وتعمد اﻹساءة من قريب أو بعيد لرمزية الدولة ومؤسساتها.

10. مطلوب تفويت الفرصة على كل محاولات النيل من نجاحات الدولة اﻷردنية، ومحاولات العبث بوحدتنا الوطنية التي تعتبر إحدى الخطوط الحمراء لثوابت الدولة.

11. نتفهم بأن مسؤولية اﻹساءة يتحملها الشخوص الذين قاموا بالتخطيط والتنفيذ للعمل ولا نشكك بولاء أحد غيرهم، فاﻷردنيون من شتى المنابت واﻷصول في خندق الوطن وكلهم شرفاء.

بصراحة: سيدنا خط أحمر، والإصلاح المنشود يمكن تحقيقه ضمن أطر وأسس ديمقراطية ودستورية أساسها احترام القوانين وهيبة ورمزية الدولة وليس التطاول أو الاساءة إليها أو الاستقواء عليها، لأن التعبير السلبي لا يمت بصلة للتعبير السلمي الذي كفله الدستور، فهذه دعوة للأغلبية الصامتة والمواطنين كافة بأن لا يسمحوا ولا يهادنوا أي كان بالإساءة لرموزنا الوطنية ولنسيجنا الاجتماعي الوطني وفسيفسائنا التراكمية في اﻹنجازات والبناء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :