facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلية العمارة بـ البترا تطلق مسيرة درجات هوائية للتوعية البيئية


11-06-2017 11:33 AM

عمون-نظمت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا مسيرة للدرجات الهوائية ضمن فعالية "قيادة الدرجات الهوائية وإعادة التدوير" بهدف تشجيع الطلبة المحافظة على البيئة وتقليل التلوث البيئي وتعزيز ثقافة إعادة التدوير، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.

وانطلقت مسيرة للدرجات الهوائية من جامعة البترا باتجاه جامعة الزيتونة ذهابًا وإيابًا بمشاركة طلبة الجامعة وأعضاء من الهيئة التدريسية، وقال منسق الفعالية مساعد عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا الدكتور ياسر أبو هاشم إن المسيرة تهدف إلى "زيادة الوعي لدى شريحة الطلبة باستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة".

وتمكن طلبة الكلية من إعادة تأهيل الفناء الخلفي للكلية وتجهيزه بمقاعد خشبية تم انتاجها بإعادة تدوير مصاطب خشبية، إلى جانب انتاج خزانات في مشاغل الكلية، وقال أبو هاشم "تمكن الطلبة من إعادة تأهيل واستخدام الفناء الخلفي بالكلية وذلك بتصميم أماكن خاصة لتجمع وجلوس الطلبة بدلا من جلوسهم أمام مداخل الكلية".

وأضاف أبو هاشم "تم تسليم المكتبة خزانات للكتب لتوزيعها على كليات الجامعة والتي صممت وانتجت داخل مشاغل الجامعة باعتماد تقنية إعادة التدوير".

وقالت عميدة كلية العمارة والتصميم مندوبة راعي الحفل الدكتورة هدير مرزه إن تنظيم مسيرة الدراجات الهوائية جاء لتعزيز ثقافة استخدام الدرجات الهوائية لدى أفراد المجتمع وخاصة طلبة الجامعات الموجودة على طريق المطار.

وأشادت مرزه بجهود أمانة عمان وكوادر الدفاع المدني والأمن العام في تنظيم المسيرة، قائلة "نتمنى أن تحقق المسيرة أهدافها في الحفاظ على البيئة من خلال نشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية، وتقليل انبعاث الغازات السامة".

وأشار منسق الحملة الدكتور ياسر أبو هاشم إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية بهدف تخصيص مسارات للدرجات الهوائية على طريق المطار لتشجيع طلبة الجامعات هناك على استخدام الدرجات الهوائية. مضيفًا أن "ثقافة الدرجات الهوائية يتطلب تأمين طرق مخصصة لها".

ودعم الاتحاد الأردني للدرجات الهوائية المسيرة بتوفير الدرجات الهوائية للمشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :