facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تكسر الرقم القياسي لأطول سرب طائرات دون طيار


11-06-2017 06:03 PM

عمون- أعلنت شركة مجموعة الصين لتكنولوجيا الإلكترونيات نجاحها فى إطلاق سرب مكون من 119 من الطائرات بدون طيار ثابتة الجناح لتكسر بذلك الرقم القياسى السابق المسجل بإطلاق سرب من 67 من هذا النوع من الطائرات.

وقالت الشركة، التى تعد أحد كبار موردى المعدات الالكترونية للجيش الصينى، أن الطائرات الـ119 قامت بالإقلاع معا فى نفس الوقت باستخدام آلية المنجنيق ونفذت عدة تشكيلات خلال تحليقها فى السماء، لكنها لم تكشف عن المكان أو الزمان الذى قامت فيه بهذا الانجاز.

وفى تقرير لها اليوم الاحد عن هذا الحدث، نقلت وسائل الاعلام الصينية عن تشاو يان جيه، وهو مهندس فى الشركة المذكورة، قوله أنه ومنذ اختراع الطائرات دون طيار فى العام 1917 أصبح هناك ادراكا متزايدا بين المتخصصين لقدرة أسراب الطائرات بدون طيار على أن تكون قوة مدمرة لـ"تغيير قواعد اللعبة" فى المعارك الجوية.

وأشار إلى أنه فى السابق لم يكن باستطاعة المتحكمين فى توجيه هذه الطائرات أن يطلقوا إلا طائرة واحدة أو مجموعة صغيرة من الطائرات فى الجو فى وقت واحد وذلك لصعوبة التحكم فيها ولانها كانت تعتمد بشكل كبير فى طيرانها على التوجيهات والاوامر البشرية الصادرة اليها.. ولكن الآن فإن الامر اصبح مختلفا واكثر تطورا فهذه الطائرات باتت تستطيع الآن الطيران بقدر يسير من التدخل بشرى حيث أن اعتمادها الاكبر اصبح على تكنولوجيا الكمبيوتر والذكاء الاصطناعى وهذا التغير يعطى الطائرات بدون طيار القدرة على تنسيق مساراتها فيما بينها فى الجو لمنع اصطدامها ببعضها البعض كما أنه اعطاها القدرة على تقسيم المهام فيما بينها لتستطيع على سبيل المثال أن توسع نطاق البحث عن سيارة مشتبه بها فى اقل وقت.

وأشار تقرير الوكالة إلى أن الطائرات بدون طيار اصبح لديها الآن الكثير من الاستخدامات غير العسكرية فمثلا من الممكن استخدامها فى اعمال الرصد الجوى وفى المساعدة فى اقامة شبكة اتصالات للطوارئ فى حالات وقوع كوارث طبيعية.
بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :