facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حارس الحجر الأسود ومهمة خاصة في صحن المطاف (صور)


13-06-2017 04:36 AM

عمون - يبقى حارس الحجر الأسود مكانه لا يغادره ولا ترف له عين، تراه يجول ببصره يميناً ويساراً وترقبه أعين زملائه من رجال القوة الخاصة لأمن الحرم المكي الشريف مستفيدين من مكانه المرتفع وتوجيهاته لزملائه، بالإضافة إلى تنظيم الزوار والمعتمرين للوصول إلى الحجر الأسود واستلامه ومنع تزاحمهم.

وفي التفاصيل، رغم تغير درجات الحرارة بين انخفاض وارتفاع، وصولاً إلى 50 درجة مئوية، إلا أن حارس الحجر الأسود يتولى مهمة خاصة فيظل واقفاً لا يغادر محله تحت أشعة الشمس الحارقة لا يفصله عنها أو يحميه من أشعتها الحارقة ساتر أو مانع إلا احتساب الأجر من ربه.

يدا واحدة تمسك بأحد الأقمشة، والأخرى يوجه ويرشد وينظم فيها من يرغبون في السلام على الحجر الأسود أو من يحتاج مساعدة كمسن أو شخص تعرض للإجهاد وسط الزحام فيرشد ويوجه إليه بسرعة.

يجد حارس الحجر الأسود متنفساً فيترجل من موقعه إلى صحن المطاف ملاصقاً للحجر الأسود وقت الصلاة وفِي الأوقات التي يؤدي فيها المصلون الصلاة ويقف الطواف.

صحيفة سبق






  • 1 طلال اردني 13-06-2017 | 12:01 PM

    جزا الله العائله السعوديه عن الاسلام والمسلمين كل خير لعظمة اهتمامهم بالاماكن المقدسه وحسن رعايتهم لزواره.. انه جهد خظيم تنوء يه دول


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :