facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حورية البحر الصغيرة في كوبنهاغن تطلى بالأبيض والأزرق


16-06-2017 04:30 PM

عمون - طليت حورية البحر الصغيرة في كوبنهاغن، وهي أشهر معلم سياحي في الدنمارك، باللونين الأبيض والأزرق، بحسب ما أعلنت الشرطة الدنماركية.

وهي المرة الثانية في خلال أسبوعين التي يُرش فيها التمثال بالطلاء.

ففي 30 مايو (أيار)، دهنت باللون الأحمر من قبيل مدافعين عن الحيوانات كانوا يطالبون بوضع حد لصيد الحيتان في جزر فارو. أما هذه المرة، فلا يزال الغموض يلف هذه الحادثة.

وأوضحت الشرطة على حسابها في "تويتر" أن "عبارة +حرر عبدول+ كتبت أمام التمثال. البحث جار عن فتاة رشيقة القوام ذات شعر فاتح اللون بطول 170 سنتمتراً. وما من معلومات إضافية".

ونشرت صور لحورية البحر الصغيرة ونصفها مطلي في وسائل الإعلام الدنماركية.

وتمثل هذه الحورية البرونزية المنصوبة منذ العام 1913 على صخرة في خليج العاصمة الدنماركية شخصية واردة في قصص هانس كريستيان أندرسن.

وسُرق رأس التمثال مرتين، مرة في العام 1964 وأخرى في العام 1998 وذراعه سنة 1984. وهو رُش بالطلاء مرات عدة ودُفع إلى المياه وغُطي ببرقع سنة 2004 للتنديد بترشح تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي.

أ ف ب





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 17-06-2017 | 03:15 PM

    يوجد هنا في مدينة فانكوفر في شاطئ حديقة (ستانلي بارك) نسخة طبق الأصل عن تمثال حورية البحر الدانماركية وبامكان الزائرين مشاهدتها من حافة الطريق المطوق للحديقة أحد معالم فانكوفر السياحية،ولم يتعرض التمثال لأي تشويه من قبل تنظيمات سياسية ذات نزعة فوضوية كما هو حاصل اليوم من اعتداء سافر على تمثال الدانمارك الأصلي.معظم الأيام نشاهد طائر النورس يقف على رأس التمثال ويقوم بتشويه التمثال ببرازه الذي عادة ما تغسله مياه أمواج البحر أو الأمطار الطبيعية ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :