facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالصور .. وقفة بإسطنبول تطالب بتحرك الأمة لإنهاء احتلال القدس


16-06-2017 04:47 PM

عمون - شارك العشرات في وقفة تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى المبارك، اليوم الجمعة، في مسجد السلطان محمد الفاتح بإسطنبول، بمشاركة تركية فلسطينية وعربية، وذلك في الذكرى الـ 50 لاستكمال احتلال القدس من الكيان الصهيوني، وفي ظل تصاعد عمليات التهويد في القدس وارتفاع وتيرة الاقتحامات اليومية للمسجد.


وطالب المعتصمون -في الوقفة التي نظمتها الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"- بإنهاء الاحتلال الصهيوني للقدس خاصة وفلسطين عامة، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني المغتصَبة، كما رفعت يافطات تؤكد "أن نزيف القدس يجب أن يتوقف"، وأن "فلسطين عنوان لأحرار العالم".


من جانبه، أدان رئيس جمعية "فيدار" محمد مشينش استغلال الاحتلال الصهيوني انشغال الأمة العربية والإسلامية عن قضيتها المركزية ومقدساتها التاريخية، بتجاوزات حكومة الاحتلال الممنهجة وأبرزها تعمد استفزاز مشاعر المسلمين بانعقاد اجتماع حكومة الكيان الغاصب تحت المسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان، عدا عن محاولات تكثيف وتطبيع اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد بشكل يومي.

وأكد مشينش أن القدس مدينة عربية إسلامية، وأن وقوعها تحت الاحتلال لا يغير شيئا من هويتها التاريخية مهما طال أمده.

كما طالب الحكومات العربية والإسلامية بالقيام بواجبها تجاه المدينة المقدسة والتحرك على جميع المستويات إقليميا ودوليا لوقف التهويد والتصدي للممارسات الصهيونية.


وأكد المعتصمون دعمهم المتواصل للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك وأهالي مدينة القدس في مواجهة الانتهاكات المتواصلة بحقهم، ودعم المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني والتوقف عن طعنها ووسمها بـ"الإرهاب".


كما دعوا الحكومة التركية لمواجهة الممارسات الصهيونية والتصدي لمشروع تهويد القدس وإدانة جميع الأعمال العدوانية والإجراءات العنصرية من حكومة الاحتلال بحق القدس وسكانها الفلسطينيين.

من جهته، أكد النائب اليمني السابق الشيخ محمد الصادق المغلس، إسلامية القدس، داعيا الأمة إلى نصرة القدس والمسجد الأقصى ودعم المرابطين في مواجهة الانتهاكات الصهيونية انطلاقا من الواجب الديني تجاه المقدسات الإسلامية في فلسطين.

من جانبه، دعا محرم غونيش، من وقف الدعوة والأخوة التركي وأحد جرحى سفينة "مافي مرمرة"، المشاركين في الوقفة التضامنية وجميع مؤسسات المجتمع المدني والمهتمة بفلسطين، والمنظمات الدولية وأحرار العالم للتفاعل مع هذا الحدث واستمرار العمل على فضح الممارسات الصهيونية والتأكيد على إسلامية القدس والحفاظ على هويتها التاريخية.


المركز الفلسطيني للإعلام





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :