facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ممتاز أن تدب الحياة في أوصال المجلس النيابي


النائب الاسبق د. بسام البطوش
19-06-2017 05:16 AM

تنوي ثلة من النواب تشكيل كتلة نيابية تمثل تيار الدولة المدنية !!ممتاز أن تدب الحياة في أوصال المجلس النيابي الذي تحول الى جثة هامدة، لكن اعتقد ان تشكيل كتلة لتيار للدولة المدنية لن يجدي سوى في رفع وتيرة المماحكات الشكلية مع كتلة الاخوان المسماة الإصلاح، فترتفع حرارة الجدل حول قضايا هامشية لا قيمة حقيقية لها في وسط المعاضل الاقتصادية والسياسية والإدارية والاجتماعية والتربوية التي تلف حاضر الاردنيين ومستقبلهم من كل الجهات!! فسيلهو الطرفان في اشغال وقتهم بجدل بيزنطي سفسطائي حول قضايا من قبيل هل العرب الغساسنة أصل البلاد وملحها مسيحيون أم نصارى؟! وهل الملائكة ذكور أم إناث ؟! وهل نزيد عدد الآيات القرآنية في كتاب اللغة العربية للصف الخامس أم نقللها؟! وسيحمى وطيس المعارك حول مهرجان جرش وأخوانه من المهرجانات! في حين لا يجرؤ الطرفان على مقاربة جوهر المسائل المعقدة التي ترتفع أسئلتها الكبيرة في سماء الوطن وتنغرس في دروب الأردنيين وطرقاتهم اليومية وتنغص حياتهم في ميادين النقل والطاقة والعمل والتشغيل والفقر والبطالة والصحة والتأمين الصحي والغذاء والدواء والبيئة وغلاء المعيشة وتدني الدخول، وتفشي المخدرات والجريمة والتعديات التي تمس الوحدة الوطنية ،، وغيرها كثير !!
إذن فلنتوقع انتعاش الجدل بين تيارات مدنية ودينية في فضاء وطني منهك ومثخن بالهموم ، لديه سلسلة طويلة من الأولويات لا يجرؤ النواب على ملامستها!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :