facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط بلغ أعلى مستوياته


21-06-2017 10:52 AM

عمون - قال مصدر مطلع الثلاثاء إن التزام أعضاء أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة باتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط في مايو سجل أعلى مستوى له منذ بدء سريان الاتفاق بوصوله إلى 106 بالمئة.

ونقلت رويترز عن المصدر أن التزام أعضاء أوبك بتخفيضات الإنتاج الشهر الماضي بلغ 108 بالمئة في حين بلغ التزام المنتجين غير الأعضاء بالمنظمة 100 بالمئة.

وأكد مصدر آخر أن التزام جميع المنتجين في مايو بلغ 106 بالمئة. وقال "هذا أعلى مستوى للالتزام منذ بدء الاتفاق."

واتفقت منظمة أوبك ومنتجون مستقلون على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا بدءا من يناير للتخلص من تخمة المعروض العالمي. واجتمعت لجنة فنية مشتركة للمنتجين في أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة في فيينا الثلاثاء لتقييم الإالتزام بالاتفاق.

واتفق المنتجون في 25 مايو على تمديد العمل بالاتفاق حتى مارس 2018. لكن أسعار النفط هبطت بشكل حاد منذ ذلك الحين مع تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت لأدنى مستوياته في سبعة أشهر مقتربا من 45 دولارا للبرميل الثلاثاء مع استمرار القلق من تخمة المعروض.

ومع تعافي الإنتاج في ليبيا ونيجيريا، وهما عضوان في أوبك معفيان من خفض الإنتاج بسبب خسائر ناتجة عن اضطرابات، يتساءل مندوبون في المنظمة عما إذا كان الاتفاق كاف.

لكن وزراء النفط، ومن بينهم وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، يعتقدون أن السوق تسير في الاتجاه الصحيح وتحتاج وقتا لاستعادة توازنها.

واللجنة التي اجتمعت في مقر أوبك في فيينا هي اللجنة الفنية المشتركة التي انشئت في يناير لمراقبة التقيد بتخفيضات الإمدادات.

والسعودية، أكبر منتج في أوبك، عضو في اللجنة بصفتها رئيس أوبك لعام 2017.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :