facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذير من خطورة تاخير الرد على مئات التحويلات الطبية لمرضى غزة


21-06-2017 02:34 PM

عمون- اعرب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية عن بالغ قلقه تجاه استمرار وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله بتاخير الرد بالموافقة على المئات من الطلبات الخاصة بالعلاج بالخارج لمرضى قطاع غزة في وقت يشهد قطاع غزة تدهورا في واقع الخدمات الصحية .

وحذر القطاع الصحي في الشبكة في بيان صحفي من التداعيات الخطيرة بتاخير الرد بالموافقة على طلبات تحويل المرضى للعلاج بالخارج على حياة المرضى ووضعهم الصحي، مطالبا بضرورة الاسراع في تزويد قطاع غزة بالادوية والمستلزمات الطبية في اسرع وقت ممكن حتى يتم التعامل مع الواقع الصحي المتدهور.

واكد القطاع الصحي في الشبكة ان كل لحظة تمر دون حل هذه الازمة تمثل خطرا حقيقا على حياة المرضى في قطاع غزة المحرومين من حقهم الاساسي في تلقي العلاج المناسب.

وجدد القطاع الصحي في الشبكة مرة اخرى على موقفه بضرورة تحييد الخدمات الصحية عن الخلاف والتجاذات السياسية وعدم الزج بحياة المرضى في خضم هذا الصراع والعمل الجاد من اجل الاسراع في حل هذه الازمة في اسرع وقت ممكن.

وكان مركز الميزان لحقوق الانسان قد اشار الى انه منذ شهر آذار/ مارس الماضي يتقدم المرضى في قطاع غزة بطلب الحصول على الموافقة ولا ترد وزارة الصحة على هذه الطلبات لا بالرفض ولا بالقبول، ليصل عدد المرضى الذين لم يتم الرد على طلباتهم لما يزيد عن 1720 مريضا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :