facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة لمتابعة اشجار دبين برئاسة نقيب المهندسين الزراعيين


21-06-2017 03:54 PM

* نقابات وجمعيات وناشطون بيئيون: "أشجار دبين" ثروة وطنية لا يجوز التفريط بها

عمون - في لقاء تشاروي دعت له نقابة المهندسين الزراعيين ضم أعضاء من مجلس النواب ونقابات وجمعيات وناشطين بيئيين وحقوقيين عقد أمس الثلاثاء أكد المجتمعون أن أشجار القيقب واللزاب في غابات دبين هي ثروة وطنية لا يجوز التفريط بها.

وأضاف المجتمعون أن الحكومة الحالية وإن لم تكن صاحبة القرار في منح المشروع الاستثماري ملكية قطعة الأرض في دبين إلا أنها مسؤولة مسؤولية قانونية وأدبية امام الشعب الأردني في تصحيح أخطاء الحكومات السابقة ومخالفاتها القانونية واعادة ملكية قطعة الأرض إلى الشعب الأردني.

وشدد المجتمعون أن قضية المشروع الاستثماري في غابات دبين هي قضية مبهمة تدور حولها الشبهات منذ بداياتها في عام 2009 والتاريخ يشهد على تحذيرنا من المشاريع الوهمية التي لم تجلب الا الدمار للشعب والوطن واكدنا ان فكرة هذا المشروع هي تعد صارخ على املاك الشعب الاردني وحق اجياله القادمة في بيئة نظيفة.

وثمن المجتمعون موقف وزارة الزراعة ورفضها لقطع اشجار دبين او بيعها او التفريط بها تحت اي حجة او ظرف.

وتوافق المجتمعون على تشكيل لجنة متابعة برئاسة نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة للبدء بحملة اهلية للدفاع عن اشجار غابات دبين والضغط لاعادة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل بدء المشروع الاستثماري عام 2009.

يذكر ان غابات دبين هي إحدى اهم الغابات في المنطقة تحتوي على عدد كبير من الاشجار المعمرة والنادرة من اهمها القيقب واللزاب يتجاوز عمرها مئات السنين وتم منح جزء من هذه الغابة لغايات تنفيذ مشروع استثماري لشركة خاصة, وقد اعلن افلاسها قبل اشهر وصدر اعلان قضائي ببيع ارض الغابة لغايات تسديد ديون الشركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :