facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحذاء حين ينطق


21-12-2008 11:17 PM

واخيرا نطق الحذاء بما عجزت عنه السنة الاحرار. واختزل اعمق المشاعر والاحاسيس التي تعتري جوفنا المهترىء امام هذا التغول الرهيب للاستكبار والاستعباد والاذلال .

نعم هكذا وبوجه كل هذا الصمت ، حينما تعحز باقي الحواس عن الكلام ، نعم اقول باقي الحواس ، تتكلم النعال ، لان النعال اصبحت اقدر من حواسنا على استشعار الخزي والعار ، واقدر من حواسنا على النطق بما يجول في خواطرنا ، حيث الحواس تبلدت وما عادت تستشعر حجم المهانة التي تعتري وجداننا وكياننا .

هكذا مثلما ارادها بوش ، ديمقراطية يتغنى بها بين من يحبوه ومن يحابوه من اوباش العربان والغربان ، ديمقراطية بطعم النعال والاحذية المهترئة فلتهنأ يابوش بطعم الديمقراطية في بلادنا الحرة .

ولتتجرع المهانة تلو المهانة حتى اخر يوم في عمرك المديد ..... الذي استغرقته دمارا وخرابا في ديار الشعوب المقهورة والمغلوبة على امرها .

ليس غريبا ان تتكلم النعال وتقول ما يجول في خواطرنا ، لان بعض الافعال بما تحمل من ابعاد ، وتختزل من معان هي اقوى بكثير من الكلام والبواح الذي يتخاجل العربان المندحرون امام سطوة الباطل ورعونة التغول من التعبير عنه او اجتراحه امام طغاة العصر المرتهن وفجار الزمن المنكوب .

لقد اختزل الحذاء جل المشاعر والاحاسيس التي تعتمل في بواقي وجدان الشرفاء في كل العالم ، وقذف بها مرة واحدة في وجه الظلم والاستبداد والخراب ، ولقنه درسا عميقا سيتردد صداه طويلا حتى يصل كل طغاة الظلم والاستبداد .
انها اللغة التي لا تماثلها لغة ، والمنطق الذي لا يوازيه منطق ، يتغلب على الخوف المزروع في حواشينا ، ويقلب الموازين لصالح ردة الفعل المخنوقة في جوفنا المرتعب .
انها الصرخة التي لا توازيها الا صرخات الثكالى ، والايتام ، والمنكسرين اما جبروت القوة التي لاتقهر، والانهزام الذي لا يغتفر .
ليس غريبا ماحدث ، فقد تراكمت في بواقينا العميقة، وجوفنا المسحوق كل تداعيات الظلم والاستبداد واعترتها صنوف الانسلاخ الممجوج عن جلدتنا والانجرار االمسلوب لجلادينا دون ان تاخذنا بانفسنا رأفة الانكسار ، وهول السؤال الذي ستقذفه الايام في وجه اجيالنا القادمة .

نعم لقد كان اختزالا لكل مافينا من الم وقهر وغضب وانكسار ..........

سلمت ايها البطل ، وسلمت نعلا قد نطقت بما عجز عنه العرب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :