facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في حضرة مائدة السفارة الإيرانية .. هل يزور الدقامسة طهران؟


23-06-2017 05:07 AM

عمون - لقمان إسكندر - سارع البعض إلى الاعتراف أنه كان ممن حضروا مائدة "يوم القدس" الإيراني، المناسبة التي نظمتها السفارة الإيرانية بعمان.

كان سبق الاعتراف خطوة ذكية. هنا لم يقع أحد في اتهامه، فقد تجادل الناس إذا ما أخطأ او أصاب.

آخرون - منهم أحمد الدقامسة - حضروا، وترددت الأنباء أنه ألقى على الحضور كلمة قصيرة، كما ألقى صاحبنا الأول، قال فيها كلاما عن المقاومة القدس وفلسطين، مطية الناس أجمعين.

عندما سألناه عن أسماء مشاركين، تحفّظ عن الإجابة. اكتفى بالقول إنهم من اليساريين، وهو يعلم أني أعلم أن اليسار أعلن حلفه مع ولاية الفقيه منذ طلب الشعب السوري حريته، حتى لكأن منظري اليسار تحولوا إلى "مراجع" بلا طواقي سوداء. لهذا لم تكن إجابته خيانة لرفاق طعام السفارة.

أما سلطان العجلوني فيعترف بداية: "أنا مش كيوت". ذلك أنه دعي لسنوات خلت لمناسبات سفارة إيران في عمان، واعتاد على الرفض.

يقول: "لم أقبل أي دعوة منها حتى قبل الثورة السورية واليوم أدرك تماماً كم كنت محقاً..."

العجلوني يشفق - كما يقول - على (بعض) الحاضرين، فقد راهنوا على فرس الغزاة.

دائما ما كانت القدس مطية الحكومات .. اليوم يمتطيها نشطاء سياسيون.

لهذا عندما يُحشرون يمكن أن يرسلوا لك شيئا من تغريدة كتبها الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة بمناسبة يوم القدس الايراني عندما كتب: إن القضية التي يمكن أن تكون محور وحدة الأمة ومركز قوتها للنهوض من كبواتها هي قضية فلسطين والقدس، وهنا تكمن أهمية يوم القدس العالمي (الإيراني).

آن الأوان أن تتوقف الأمة عن معاركها الجانبية وتنطلق لمهمتها في استئصال السرطان الذي ينخر أوصالها، وهو الاحتلال الصهيوني.

هنا تختلف الادوار بين الفرد الواحد وحركة بحجم حماس، التي تكالبت عليها الأرض كلها، ثم هي ورغم ذلك تتعامل مع طهران بقدر معلوم، حتى اذا زادت انقدح الناس عليها انتقادا.

ورغم كل ذلك يرد العجلوني على من يرتدي تغريدة ابو عبيدة ليحمي بها نفسه فيقول: ابو عبيدة جاملهم مكرهاً (وانا ضد هذه المجاملة) لانهم داعمينه بسلاح.. بس العفو منك اخي ... انت شو جابرك تجاملهم؟ عن جد مش قادر اتخيلك حاط ايدك بايدين هالمجرمين وبتاكل من اكلهم الملوث بالدم وبتضحك بعيونهم المليانة غدر وطمع وشر".

على نسق الإعلام اليساري العتيق، جاء في متن خبر القاء الدقامسة لكلمته في حضرة الايرانيين أن "علت هتافات وتصفيق بين المدعوين تشيد وتمتدح ببطولات الجندي الدقامسة".

من يستعمل الآخر، إيران تستعمل الحضور أم أن الحضور يستعملون إيران؟ كأن السؤال يرتدي طاقية المهرجين، وأنفه الأحمر.

"ذهاب أحمد الدقامسة إلى السفارة الإيرانية وكلمته عن المقاومة فيه تأكيد على أن إيران هي المقاومة، بينما إيران تُفسد في كل بلا العرب والمسلمين وتقتل الشعب السوري". هذا ما يراه السفير الاردني السابق في ايران د. بسام العموش في الزيارة.

ويقول: زيارة غير موفقة. ثم يتوقع: "ربما يرتّبوا له زيارة لطهران".

تذكرون عندما كان يتشاجر قِطّان - أحدهما توم - على الفأر جيري، لم تسعفه حيلته الا ان يميل نحو أحدهما ليغيظ الآخر.

المصيبة ان الفأر جيري هنا لا يخشى الهلاك على نفسه، فهو مطمئن ان ما يجري مجرد مسلسل كرتون، وأن المخرج يتعاطف معه. اما نحن فلا ضمانة أن يتعاطف معنا المخرج.





  • 1 داروين لمعاني 23-06-2017 | 05:33 AM

    العلة بالـ..

  • 2 ابن مسلم 23-06-2017 | 06:03 AM

    اشي مهم كثير يعني

  • 3 ابو محمد الروسان 23-06-2017 | 08:23 AM

    واللة حاس حالي كاني عايش في بلد مافيها حكومة ولا مخابرات وبلد سايبة طب وان الحكومة الاردنية عن هيك مهازل وكنها تحدث هاي نشاطات المسمومة في فنزولا ولا تشيلي مش بعمان ..

  • 4 الى الدقامسة 23-06-2017 | 03:02 PM

    ... فلسطين ترفض ان تحرر على اغتصاب النساء وقتل الاطفال في سوريا.... انت وميسرةملص وشبيلات ليس لكم ولن يكون لكم موقف ثابت ابدا ..... فلتذهب الى الجحيم كل ذرات التراب مقابل صرخة طفل يقتل ويغتصب

  • 5 ابن البلد 23-06-2017 | 04:12 PM

    احمد الدقامسه...........
    بعد كل الدفاع عنك وهذا التعاطف من الاردنيين معك تذهب الى سفارة المجوس وتلقي كلمه لتحرير الفدس وهذا الكذب الذي شبعناه من ايران المجوسيه

    ايرن تقتل المسلمين بكل مكان دون رحمه

    ... لازم تعتذر للشعب الاردني عن تصرفك الغبي يا ( بطل )
    اعتذر اعتذر...


لا يمكن اضافة تعليق جديد