facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالصور في مسيرة يوم القدس بغزة .. الدعوة لدعم المقدسيين والتصدي للتهويد


23-06-2017 03:51 PM

عمون - دعا نواب وقادة فصائل إلى الوحدة والتصدي لعدوان الاحتلال ومخططاته التهويدية في القدس، ودعم صمود المقدسيين، مطالبين السلطة في الضفة برفع يدها عن المقاومة.

جاء ذلك خلال المسيرة الحاشدة التي نظمتها الفصائل الفلسطينية بغزة بعد ظهر اليوم الجمعة، لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، رفع المشاركون فيها الأعلام والرايات واللافتات المناصرة للقدس المحتلة.

ووجّه رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي، أحمد أبو حلبية، خمس رسائل في هذا اليوم؛ أولاها للعدو الصهيوني "لا أمن ولا أمان لك في أرضنا، ولا وجود لك في هذه الأرض المباركة، فارحل عن أرضنا وقدسنا وأقصانا، فإننا بإذن الله قادمون لمواجهة العدوان المتواصل على شعبنا ومقدساتنا".

وفي رسالته الثانية، دعا الفصائل إلى استمرار دعم القدس والتضامن معها والدفاع عنها ودعم انتفاضة القدس بكل الوسائل لتؤدي دورها في مقاومة الاحتلال الذي لا يعرف إلا لغة القوة حتى رحيله، فيما طالب السلطة وحكومتها برفع أيديهم عن المقاومة وشبابها في الضفة حتى يقوموا بدورهم في تلقين العدو الدرس تلو الدرس أن هذه الأرض أرضنا، والقدس قدسنا، والأقصى أقصانا.


كما طالب منظمات حقوق الإنسان أن تتجرأ أكثر في اتخاذ القرارات المؤكدة على حقنا في الأقصى خاصة قرار "يونسكو" الذي أصدرته في أكتوبر 2016، وينص على أن الأقصى وحائط البراق مكان مقدس للمسلمين، ولا حق لليهود فيهما.

وحث أهلنا في القدس على استمرار الصمود وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتهجيرهم.



مزهر: صرخة حق

من جهته، أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، جميل مزهر، في كلمة القوى، أن القدس ستبقى محور الصراع، وسيواصل شعبنا ومن خلفه كل أحرار العالم مقاومته ونضاله حتى استرداد آخر ذرة تراب من فلسطين.

وانتقد هرولة بعض الأنظمة للتطبيع والتحالف مع الاحتلال الصهيوني، مشددًا على أن إرادة الشعوب هي الحكم والفيصل، وأن هذه التحالفات والسياسات لا تعبر عن إرادة الأمة ولا شعوبها.

وقال مزهر: "شكل يوم القدس العالمي صرخة حق في وجه العالم الظالم"، مؤكدا ضرورة تحمل الشعب مسؤولياته في دفع حكامهم للتراجع عن هذا الظلم التاريخي الذي تعرض له شعبنا الفلسطيني والتصدي لمحاولة شيطنة مقاومة شعبنا.

وشدد على أن جرائم الاحتلال بحق أهل القدس سيواجه بالمقاومة والوحدة.

وندد بالمشاركين في مؤتمرات التطبيع وآخرها مؤتمر "هرتسيليا" الصهيوني، في إشارة إلى مشاركة وفد من حركة فتح والسلطة بالضفة.

الرازم: القدس في خطر

من جانبه، أكد الأسير المقدسي المبعد إلى غزة، فؤاد الرازم، أن القدس في خطر، في ظل سياسة التهويد المتصاعدة من الاحتلال الصهيوني.

وشدد في كلمة أهل القدس، على أن تحرير القدس والعودة إليها آت لا محالة، مهما كانت التضحيات، داعيا العالم الإسلامي وشعبنا إلى تجاوز الخلافات وتوحيد البوصلة نحو فلسطين والقدس.


وهاجم بشدة لجوء البعض إلى التحالف مع العدو لحصار غزة والتآمر عليها والتضييق عليها، متسائلًا: "لمصلحة من يجري ذلك؟".

يشار إلى أن يوم القدس العالمي، يقام في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان؛ إحياءً لدعوة أطلقها المرشد الأعلى للثورة في إيران الخميني، عام 1979؛ إذ دعا المسلمين في جميع أنحاء العالم لتكريس يوم الجمعة الأخيرة من رمضان المبارك ليكون يوم القدس، وإعلان التضامن الدولي من المسلمين في دعم الحقوق المشروعة للشعب المسلم في فلسطين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :