facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل 7 صحفيين منذ بدء معركة استعادة الموصل


24-06-2017 03:22 PM

عمون - توفت صحفية فرنسية متأثرة بجراحها جراء انفجار لغم أرضي في منطقة راس الجادة غرب الموصل وقع الأثنين الماضي، بحسب ما أعلن التلفزيون الفرنسي الذي تعمل لصالحه.

وأضاف التلفزيون في بيان أن فيرونيكا روبرت نقلت إلى مستشفى بيرسي قرب العاصمة الفرنسية الخميس لتلقي العلاج بعد خضوعها لعملية جراحية في بغداد.

وكان اثنان من فريق عمل روبرت وهما الصحفي الفرنسي ستيفان فيلنوف، والعراقي بختيار حداد لقيا حتفهما جراء الانفجار نفسه وكانوا جميعا في مهمة صحفية لبرنامج إخباري يبثه تلفزيون فرانس 2 حول تغطية معارك استعادة السيطرة على المدينة العراقية من تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية.

كما أصيب صامويل فوري، وهو صحفي فرنسي كان يرافقهم ويغطي الأحداث لأكثر من جهة إعلامية منها صحيفة "لو فيغارو"، بجراح طفيفة ونقل إلى بغداد للعلاج.

وكانت روبرت، 54 عاما، مراسلة حربية مخضرمة عملت لأعوام في تغطية النزاعات وخاصة في العراق، بحسب بيان التلفزيون الفرنسي.

وقتل أربعة صحفيين آخرين منذ بدء معركة استعادة الموصل في أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

ويعد العراق واحدا من أخطر الأماكن للصحفيين، وبمقتل روبرت يرتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا هناك منذ بداية عام 2014 إلى 29 صحفيا، وفقا لمنظمة "مراسلون بلا حدود".

ونعت لجنة مراقبة حقوق وسائل الإعلام التابعة للمنظمة المعنية بالدفاع عن حرية الصحافة، ومقرها باريس، الصحفيين الذين قتلوا على خط المواجهة.

وقالت المنظمة في بيان "الحرب شيء خطر، وكل صحفي نفقده هو مأساة".

واستولى المسلحون على جميع المرافق الإعلامية في الموصل في عام 2014 حين استولوا على المدينة وأعلنوا تأسيس ما سمّوه "دولة الخلافة".

(بي.بي.سي عربي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :