facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معركة مقبلة حول الحرم الإبراهيمي


26-06-2017 08:46 PM

عمون - يقود الاحتلال الاسرائيلي جهودا دولية لتجنيد كتلة مانعة قبيل اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو بعد عدة أيام، لمناقشة اقتراح يعتبر الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل الفلسطينية موقعَ تراثٍ عالمي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن هذه الجهود تأتي قبل عدة أيام من تصويت لجنة التربية والعلوم الثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" على مشروع قرار عربى بأن التراث ليس تحت سيادة الاحتلال الاسرائيلي، وأنه تراث فلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أن الكيان يقود جهودا دبلوماسية من أجل منع تمرير القرار من خلال التواصل والضغط على مجموعة من الدول للحيلولة دون ذلك، حيث أنه سيصوت في هذه الجلسة التي ستعقد نهاية الأسبوع 21 دولة.

وكان "اليونسكو" قد أصدر قرارا في تشرين الأول - أكتوبر الماضي يعتبر فيه أن المسجد الأقصى وحائط البراق "المبكى" هي أماكن مقدسة إسلامية وليست يهودية وأن إسرائيل تفرض سيادتها بالقوة عليها.

وتبذل وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي جهودا كبيرة سعيا لتجنيد 5 إلى 7 دول من أجل منع تجنيد الغالبية المطلوبة وهي ثلثا الدول الأعضاء (21 دولة)، ونظريا فإن الاحتلال بحاجة لتجنيد 8 دول، على افتراض أن الدول الـ21 لن تمتنع عن التصويت.





  • 1 ابو دبسه 26-06-2017 | 09:14 PM

    تانشوف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :